اليمن : في إجتماعه الإستثنائي برئاسة المحافظ اللواء الركن أحمد تركي .. تنفيذي لحج يناقش أوضاع الخدمات خلال شهر رمضان المبارك

قبل 4 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |
ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة لحج، في إجتماعه الإستثنائي اليوم الأحد برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد تركي، أوضاع الخدمات العامة وخصوصاً خدمتي الكهرباء والمياه خلال شهر رمضان المبارك.
 
واستعرض الإجتماع تقريري مدير المؤسسة العامة للكهرباء المهندس منيف العقربي، ومدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة طلال عبد الجليل، حول باستعدادات المؤسستين لاستقبال الشهر الفضيل .
 
أقر الإجتماع ضرورة استكمال مؤسسة الكهرباء مع الجهات المعنية تدابير إدخال القوة الإنتاجية الجديدة، التي وجَّه بها فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمَّد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى الخدمة بالمؤسسة، والبالغة قدرتها 10 ميغا وات.
 
وشدد الإجتماع على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل زيادة ساعات التشغيل للكهرباء وإمدادات ضخ مياه الشرب النقية إلى منازل السكان .
كما أقر المكتب، فصل التيار الكهربائي عن المزارع والورش وما في مستوياتهما، خلال شهر رمضان، وتحويل قوته التوليدية إلى المواطنين، وتشكيل لجنة برئاسة وكيل محافظة لحج الدكتور أحمد إبراهيم، لمتابعة الإجراءات القانونية المتعلقة بمساحات أراضي مؤسسة الكهرباء، التي تم تكريسها لمشروع المحطة التحويلية الحديثة بالمحافظة.
 
وتطرَّق الاجتماع، إلى المعالجات التي اتخذتها مؤسسة المياه، بتنفيذها مشاريع تركيب منظومات توليد الطاقة الكهربائية بواسطة الألواح الشمسية، لمناطق الوَهْط، والحَمرَاء، والمَحِلَّة، وعُبَر الأُسلُوم، وكَود الزَّغبَرِي، والوادي بمديرية تُبَن، وذلك تفادياً لأزمات انقطاع التيار الكهربائي، وصيانة وتغيير بعض مضخَّات الآبار في الحقول، وتنشيط وإعادة تأهيل عدد من الآبار العاملة لغرض تحسين وزيادة الإنتاجية للمياه في الآبار، وتأهيل وصيانة المولِّدات الكهربائية، في كلٍ من حقل منطقة مَغرَس نَاجِي بمديرية تُبَن، الذي يموِّن مدينة الحَوطَة، وأجزاء من مناطق مديرية تُبَن، بالمياه العذبة، ومحطة دَندَار لتجميع المياه وإعادة ضخها بمدبنة الحَوطَة، وحقلي منطقة الوَهْط، ومنطقة العَنَد بمديرية تُبَن.

 

 

المصدر : سبانت 

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!