الموارد البشرية السعودية تعلن عن توطين مهن ويبدأ توطينها حيز التنفيذ ابتداءا من 4 مارس 2024م

قبل شهر 1 | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

 

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالشراكة مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية، دخول المرحلة الثانية من توطين مهن الطيران المرخصة حيز التنفيذ على منشآت القطاع الخاص التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر في إحدى مهن الطيران المستهدفة، ابتداء من 1445/ 08/ 23 هــ، الموافق 4 مارس 2024م؛ وذلك ضمن مساعي الوزارتَين لتوفير فرص عمل مستقرة ومحفزة للمواطنين والمواطنات، وزيادة مستوى مشاركتهم في سوق العمل.

 

 

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن المهن المستهدفة في المرحلة الثانية من القرار تشمل: مهنة مضيف طيران بنسبة 60%، وطيار جناح ثابت بنسبة 70%، مع اشتراط حصول العاملين في مهن الطيران المستهدفة على شهادة الاعتماد المهني المقدمة من الهيئة العامة للطيران المدني.

 

 

وأكدت وزارة النقل والخدمات اللوجستية حرصها على متابعة تنفيذ المرحلة الثانية لتوطين مهن الطيران المرخصة، وتمكين منشآت القطاع الخاص من جميع برامج الدعم والتوظيف المقدمة من منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؛ لمساندتها في توظيف واستقطاب الكفاءات الوطنية.

 

 

وأصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دليلاً إجرائيًّا، يوضح كل تفاصيل القرار، وآلية تنفيذه، وبرامج الدعم والتوظيف المقدمة لمنشآت القطاع الخاص.

 

واس 

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!