السعودية تتأهل إلى دور الـ16 بكأس أمم آسيا بثنائية أمام قيرغيزستان

قبل 5 شهر | الأخبار | رياضة
مشاركة |

تأهل منتخب السعودية إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم آسيا 2023، عقب الفوز على نظيره قيرغيزستان بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على استاد "أحمد بن علي"، فى إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة .

 

 

جاء هدف الشوط الأول عبر لاعب وسط المنتخب السعودي محمد كنو في الدقيقة 35، فيما شهد الشوط الأول حالة طرد من منتخب قيرغيزستان للاعب أيزار أكماتوف في الدقيقة 9.

 

 

وفي الشوط الثاني، شهدت المباراة حالة طرد جديدة من منتخب قيرغيزستان للاعب كيمي ميرك في الدقيقة 52، وسجل فيصل الغامدي هدف السعودية الثاني في الدقيقة 84.

 

 

 

وبهذه النتيجة ينجح المنتخب السعودي في التأهل بعد الوصول للنقطة 6 في صدارة المجموعة، بينما يحتل منتخب تايلاند الوصافة برصيد 4 نقاط، ويحتل عمان المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وأخيرا قيرغيزستان بلا رصيد من النقاط.

 

 

وجاء تشكيل منتخب السعودية ضد قيرغيزستان كالتالي: حراسة المرمى: أحمد الكسار / الدفاع: علي البليهي - علي لاجامي - حسان تمبكتي/ الوسط: محمد البريك - محمد كنو - سامي النجعي – عبد الإله المالكي - سعود عبد الحميد/ الهجوم: سالم الدوسري - صالح الشهري.

 

 

ونجح المنتخب السعودى فى تحقيق انطلاقة قوية فى مشواره الآسيوى بحثا عن التتويج باللقب الرابع فى تاريخه بالبطولة، بعدما حصده 3 مرات سابقة أعوام 1984 و1988 و1996، كما حل في مركز الوصيف 3 مرات.

 

 

وفاز المنتخب السعودي على شقيقه العماني في الجولة الأولى، بهدفين لهدف، فيما خسر منتخب قيرغيزستان من تايلاند في الجولة الأولى.

 

 

وخاض منتخب السعودية 50 مباراة فى تاريخ مشاركته بكأس آسيا، حيث فاز في 23 مباراة، وتعادل في 13، وخسر 14، وقد سجل 73 هدفاً واستقبلت شباكه 49 هدفاً.

 

اليوم السابع 

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!