أمريكا تصنف مليشيات الحوثي منظمة ارهابية عالمية

قبل 6 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الأربعاء، تصنيف مليشيا الحوثي منظمة ارهابية عالمية مصنفة بشكل خاص، وذلك اعتباراً من 30 يوماً من اليوم.

 

 

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان في تصريح صحفي" هجمات الحوثيين تتناسب مع تعريف الإرهاب وتصنيفهم كجماعة إرهابية سيعرقل وصول الأموال إليهم".

 

 

واضاف" ان تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية يهدف القضاء على تمويلها وتسليحها، وان أنشطة الحوثيين تمثل عائقا امام مساعي السلام في اليمن ".

 

 

وذكر مسؤول أميركي، أن الهدف من تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية هو القضاء على تمويلهم وتسليحهم..مشيراً إلى أن هجماتهم على القوات العسكرية الأميركية والسفن الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن تعريف حرفي للإرهاب..مجدداً التزام واشنطن بحل الصراع في اليمن، ودعم الجهود الخليجية والأممية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.

 

 

واوضح مسؤولون كبار في وزارة الخارجية الامريكية، أن هذا التصنيف سيدخل حيز التنفيذ بعد 30 يوما، أي في 16 فبراير المقبل..مشيرين إلى أن وزراة الخزانة ستصدر تراخيص لمواصلة السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن لمنع الآثار السلبية عن الشعب اليمني الذي لا ينبغي عليه أن يدفع ثمن أفعال الحوثيين.

 

 

واستعرض المسؤولون الأميركيون ما قام به الحوثيون في الأسابيع الماضية إذ انخرطوا في هجمات غير مسبوقة على القوات الأميركية وسفن دولية تعمل في البحر الأحمر وخليج عدن..معتبرين ان الهجمات إرهابية وتعرض الأفراد والمدنيين الأميركيين والبحارة والشركاء والتجارة العالمية للخطر وتهدد حرية الملاحة.

 

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!