نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح يبحث مع نائب منسق الشؤون الإنسانية دعم المجتمعات المتضررة من حرب المليشيات الحوثية

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |
 

استقبل نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، اليوم، بمدينة المخا محافظة تعز، نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن ديغوو زوريلا، لبحث مستوى التدخلات الإنسانية التي تنفذها المنظمات والوكالات الدولية في اليمن، والتحديات التي تواجهها في ظل الأوضاع الحالية.

 

واستعرض الجانبان، البرامج والمشاريع الإنسانية التي تنفذها وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة في اليمن، والتي تشمل مجالات المياه والصرف الصحي، والأمومة والطفولة، والتعليم، والزراعة، والأمن الغذائي، والصحة، والمأوى، والمساعدات النقدية.

 

كما تطرق الجانبان، إلى ما تم إقراره من مشاريع جديدة في الساحل الغربي ومنها تمويل المرحلة الثانية من مشروع مياه المخا، وتمويل مشروع الأمومة والطفولة في حيس، والمشاربع الإنسانية في الحيمة والخوخة، وكذلك مناقشة مشروع مياه الخوخة الذي تم إعداد دراسته من قِبل السلطة المحلية بالمحافظة.

 

وأكد طارق صالح، الحرص على توفير كافة التسهيلات للمنظمات الدولية ووكالات الإغاثة، للقيام بمهامها في دعم المجتمعات المتأثرة من حرب مليشيات الحوثي.. مشيداً بالجهود التي يقوم بها مكتب الشؤون الإنسانية بالتعاون مع المنظمات في الساحل الغربي لتحسين الوضع الإنساني والتنموي.

 

من جانبه، أعرب نائب منسق الشؤون الإنسانية عن تقديره للجهود والتسهيلات التي تحظى بها المنظمات الإنسانية العاملة في الساحل الغربي..مؤكدًا دعم المنسقية للمشاريع الإنسانية والتنموية الهادفة إلى التخفيف من معاناة السكان وتحسين ظروفهم المعيشية..مشيداً بمستوى الاستتباب الأمني في الساحل الغربي، وانعكاساته في اتساع النشاط الإنساني والإغاثي للمنظمات الدولية.

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!