بالعاصمة المصرية القاهرة .. اللجنة الوطنية للمرأة اليمنية تشارك في الاجتماع الـ 21 لمنظمة المرأة العربية

قبل 3 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |
 

شاركت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة اليمنية، الدكتورة شفيقة سعيد، اليوم، في الاجتماع العادي الحادي والعشرون لمنظمة المرأة العربية المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة.

ويناقش الاجتماع الذي تتراسه دولة فلسطين على مدى يومين، مستجدات أوضاع المرأة العربية، و تقرير الإدارة العامة عن الأنشطة التي نفذتها المنظمة خلال العام المنصرم 2023، وعودة سوريا إلى المنظمة بناء على قرار جامعة الدول العربية.

وأكدت الدكتورة شفيقة سعيد في كلمتها، على أهمية انعقاد الاجتماع، وتناوله لموضوع القضية الفلسطينية، وحرب الإبادة التي يواجهها ابناء الشعب الفلسطيني في غزة، وانتهاك القانون الدولي الإنساني من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

و تطرقت إلى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في اليمن، وتعزيز دور المرأة اليمنية التي فرضت وجودها في مواقع صنع القرار ..مستعرضة اهم القطاعات التي وصلت لها النساء في مواقع صنع القرار، حيث تم تعيين قاضية في المجلس الأعلى للقضاء، وتعيين 8 قاضيات من أصل أربعين في المحكمة العليا، وتعيين نساء أمنيات في مراكز الشرطة، ونساء في لجان التشاور والمصالحة، ومشاركة النساء في عملية وضع رؤية قاعدية لبناء السلام، ووضع الخطة الوطنية للمرأة والأمن والسلام المرحلة الثانية، وزيادة عمل النساء في ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة.

 

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!