شاهد التقييم الأمريكي للهجمات على الحوثيين بحسب مانشرته نيويورك تايمز

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

قال محرر الشؤون اليمنية في قناة الجزيرة الصحفي احمد الشلفي ان ‏نيويورك تايمز  نقلاعن مسؤولين أمريكيين حول الـهجمات على اليمن فقد قالو بأنه 

ثبت أن العثور على أهداف الحوثيين أكثر صعوبة مما كان متوقع ووكالات المخابرات الأمريكية والغربية الأخرى لم تنفق موارد كبيرة في السنوات الأخيرة لجمع بيانات حول موقع الدفاعات الجوية للحوثيين ومراكز القيادة ومستودعات الذخيرة ومرافق التخزين والإنتاج للطائرات المسيرة والصواريخ .

وأضاف الشلفي بأنهم قالو ان الضربات ضد الحوثيين ألحقت أضرارًا أو دمرت حوالي 20 إلى 30 بالمائة فقط من قدراتهم الهجومية ومعظمها يتم تركيبه على منصات متنقلة ويمكن نقله أو إخفاؤه بسهولة.

 

واشارو المسؤولين الأمريكيين بأن الضربات الجوية التي قادتها الولايات المتحدة ضد مواقع في اليمن تسيطر عليها ميليشيا الحوثي ألحقت أضرارا أو دمرت حوالي 90 بالمئة من الأهداف التي تم ضربها

 

واكدو بأن  جماعة الحوثي لا زالت تحتفظ بحوالي ثلاثة أرباع قدرتها على إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على السفن التي تعبر البحر الأحمر .

 

ووضح المسؤولون الأمريكيين بأن المحللون الأمريكيون يسارعون إلى متابعة وفهرسة المزيد من الأهداف المحتملة للحوثيين كل يوم .

 

فيما نوه المسؤولين الأمريكيين إلى أن الضربة الصاروخية الأمريكية على منشأة رادار في اليمن يوم الجمعة كانت بمثابة إعادة لهجوم على هدف تم ضربه أصلاً في قصف يوم الخميس ولم يتم تدميره بشكل كافٍ.

 

واخيرا قال المسؤولين الأمريكيين نستعد لهجوم الحوثيين بمجرد أن يحددوا مقدار القوة النارية المتبقية لديهم ويستقروا على خطة الهجوم

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!