الرئيس العليمي رئيس مجلس القيادة يستقبل مبعوث الولايات المتحدة الاميركية

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |
 

استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، اليوم الثلاثاء، مبعوث الولايات المتحدة تيموثي ليندركينج، والسفير الاميركي لدى اليمن ستيفين فايجن.

وتطرق اللقاء، الى التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ومستجدات الوضع اليمني، والمساعي الاممية لاطلاق عملية سياسية شاملة، تضمن انهاء الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة، بناء على الجهود الحميدة للاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان.

كما تطرق اللقاء، الى تطورات الاوضاع في المنطقة، و الحرب الاسرائيلية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني وتداعياتها الكارثية على السلم والامن الدوليين.

و جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل، ودعم جهود المبعوث الخاص للامم المتحدة من اجل انهاء المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

وذكر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس في هذا السياق بموقف المجلس والحكومة المنفتح على كافة المبادرات من اجل وقف الحرب، واحياء مسار السلام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودوليا.

كما ذكر فخامته بالتعنت المستمر من قبل المليشيات الحوثية ازاء مساعي السلام، بما في ذلك رفضها كافة المبادرات لدفع رواتب موظفي القطاع العام، واستمرار انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، و تصعيدها الحربي على مختلف الجبهات، فضلاً عن هجماتها الارهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح.

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!