وزير الإعلام معمر الارياني يزور المستشفى الميداني السعودي بسقطرى

قبل 3 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |
 

قام وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ومعه قائد قوة الواجب 808 للدعم والإسناد بالقوات المشتركة العميد بحري ركن منيف المطيري، أمس  الثلاثاء، بزيارة للمستشفى السعودي الميداني في سقطرى بطاقة استيعابية 100 سرير الذي أنشأه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

ونقل الوزير الارياني لإدارة وطاقم المستشفى تحيات رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس ورئيس مجلس الوزراء، وتمنياتهم لهم بالتوفيق في مهامهم الوطنية والإنسانية..مستمعاً من ادارة المستشفى إلى شرح مفصل عن المستشفى الذي يحوي مختلف العيادات منها 4 عيادات في الطب العام وعيادة طب الاسنان، إضافة إلى أقسام الأشعة والمختبرات والطوارئ والعمليات والصيدلية التي تقدم العلاج المجاني، و مكاتب ومخازن الأدوية.

 

كما تعرف الوزير، على الخدمات المجانية التي يقدمها المستشفى لسكان سقطرى، حيث أقام خمس مخيمات، منها مخيمين لطب وجراحة العيون، استفاد منها ما يزيد عن 500 حالة ما بين معاينة وجراحة، إضافة إلى مخيم أمراض الجلد والتجميل، استفاد منه أكثر من 532، ومخيم المسالك البولية للأطفال استفاد منه 365 طفلاً، إضافة إلى مخيم المسالك البولية للكبار استفاد منه 116 حالة.

 

وعبر الارياني عن الشكر والتقدير لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، على المشاريع الإغاثية والإنسانية المقدمة لأبناء الشعب اليمني عموماً وفي محافظة سقطرى بشكل خاصة ..مؤكداً أن مثل هذه المشاريع التنموية في القطاع الصحي، هي محل تقدير وامتنان الجميع وتعبر عن مدى حرص المملكة على دعم ابناء الشعب اليمني، وتجسد المواقف الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 

جدير بالذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية نفذ العديد من المشاريع الإيوائية والإغاثية في المحافظة حيث قدم 5576 سلة غذائية في مديريتي حديبو وقلنسية و364 سلة غذائية في سمحة وعبدالكوري في اطار مشروع توزيع المساعدات الغذائية المنقذة لحياة السكان المتضررين وقدم 80 حقيبة إيواء في منطقة نوجد وقعرة و80 حقيبة إيواء في منطقة سمحة وعبدالكوري.

إلى ذلك قام مركز الملك سلمان بتأثيث 3 مدارس ضمن مشروع المساعدات الغذائية المنقذ لحياة السكان المتضررين وقام بتوزيع 1656 مشروع ايواء، كما أقام ورشة تعزيز تعليم الفتاة لـ40 معلم ومعلمة ، وأنشأ وجهز 7 فصول بديله، كما نظم دورات مهنية وحرفية ل40 معيلة للأسر ضمن مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة.

رافق الوزير اثناء الزيارة رئيس مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر محمد باشراحيل، ووكلاء الوزارة عبدالباسط القاعدي وجعفر ابوبكر وعبيد الحظاء ومدير صندوق الترويج السياحي انتصار الهدالي.

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!