في أول تعليق له على الاشتباك المسلح الليلي بين الحوثيين والولايات المتحدة الأمريكية في البحر الأحمر شاهد ماقاله محمد جميح

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

في أول تعليق له  بعد ماتناقلته وسائل التواصل الاجتماعي أمس ليلا  من اشتباك وانفجارات في البحر الأحمر بين الحوثي والولايات المتحدة الأمريكية .

 

قال الكاتب والمحلل السياسي الدكتور محمد جميح عبر منصة إكس: الحوثي ينفي أي اشتباك بين قواته والبحرية الأمريكية، حسبما أوردت صحيفة معاريف الإسرائيلية،

 

واضاف جميح : ويقول إنه سيرد على مقتل عشرة من مقاتليه بنيران أمريكية "في المكان المناسب والوقت المناسب".

 

وتابع : أخيراً استعمل الحوثي العبارة الشهيرة التي طالما سخر منها: "سنرد في المكان المناسب والوقت المناسب"!

هذا وقد جاء تعليق الدكتور محمد جميح على تدوينة لقائد الدفاع الساحلي الحوثي محمد القادري الذي قال في تدوينته على منصة إكس  : القيادة الربانية سترد على العدوان الأمريكي في المكان المناسب والوقت المناسب  .

 

هذا وقد نقلت قناة Sky News Arabia عن مصادر عسكرية في اليمن، أن عناصر حركة جماعة  الحوثي أطلقوا صاروخي كروز على سفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر، لكنهما لم يصيبا الهدف.

 

وقالت القناة التلفزيونية: "أطلقت جماعة الحوثيين صاروخين كروز على سفينة حربية أمريكية قرب جزيرة حنيش جنوب البحر الأحمر، دون إصابة السفينة".

 

 

ووفقا للقناة، في الليلة الماضية اندلعت "اشتباكات عنيفة" بين السفينة الأمريكية وزوارق حربية للحوثيين في البحر الأحمر.

 

وأوضحت القناة لاحقا أن زوارق الحوثيين، أطلقت النار على السفينة من مسافة بعيدة، دون تحقيق أية إصابة.

 

وسبق أن أعلنت جماعة ألحوثي  التي تسيطر على جزء كبير من ساحل اليمن على البحر الأحمر، عن عزمها مهاجمة السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها ودعت الدول الأخرى إلى استدعاء أطقمها وعدم الاقتراب منها في البحر.

 

من جانبها أعلنت الولايات المتحدة، أنها ردا على الهجمات المتزايدة التي يشنها الحوثيون، أطلقت مع دول أخرى عملية تحالف "حارس الازدهار"، لحماية الملاحة في البحر الأحمر.

 

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!