بعد زلزال اليابان.. صدور إنذار من تسونامي في ساخالين وفلاديفوستوك الروسيتين

قبل 2 شهر | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

 

أعلنت اليابان عن تهديد بحدوث تسونامي في البلاد بعد زلزل قوي، وطلب من الناس مغادرة المنطقة الساحلية على الفور.

 

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية في اليابان حدوث تسونامي يصل ارتفاعه إلى 3 أمتار على طول ساحل بحر اليابان بأكمله.

 

 

 

وبدأت أمواج تسونامي بالوصول، وأفاد خبراء الأرصاد الجوية أنها بارتفاع يصل إلى 5 أمتار شوهدت على الساحل الغربي لليابان.

 

وحتى الساعة لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار، إلا أن الإنذار بتهديد تسونامي شمل الساحل الغربي للبلاد بأكمله.

 

 

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لأولى لحظات الزلزال الذي ضرب البلاد قبل الإنذارات بخطر وصول أمواج تسونامي.

 

 

وظهرت آثار الهزة الأرضية في الأضرار التي لحقت ببعض المتاجر حيث سقطت الحاجيات على الأرض وتحطمت رفوف بعض المحال التجارية من شدّة الهزّة. 

 

 

كما لم تسلم البيوت من الزلزال الذي يبدو أنه مدمر قياسا بالزلازل التي اعتادت اليابان حدوثها بصورة شبه يومية، وظهرت فيديوهات توثق انهيار سقوف وجدران العديد من البيوت الموجودة في المنطقة المتضررة من الزلزال.

 

 

وقبل قليل، ضرب زلزال جديد بقوة 5.7 درجة في محافظة إيشيكاوا اليابانية بعد الزلزال السابق الذي تسبب بتسونامي على الساحل الغربي للبلاد، وسط دعوات رسمية لإجلاء السكان من هناك.

 

 

يشار إلى أنه بعد ظهر يوم الاثنين، ضريت سلسلة من الزلازل القوية في غرب اليابان. وتم تسجيل الهزات الأولى بقوة 5.7 درجة في الساعة 16:06 بالتوقيت المحلي (10.06 بتوقيت موسكو). والثاني أقوى بقوة 7.6 درجة في الساعة 16:10 بالتوقيت المحلي (10.10 بتوقيت موسكو). وبعد 8 دقائق أخرى، وقع زلزال بقوة 6.1 درجة.

 

 

الحكومة: لا خلل في المحطات النووية بعد الزلزال

 

إلى ذلك، أكدت الحكومة اليابانية عدم الإبلاغ عن أي خلل حتى الآن في المحطات النووية بعد سلسلة الزلازل القوية التي هزت وسط اليابان اليوم الاثنين.

 

وقال متحدث الحكومة يوشيماسا هاياشي: "جرى تأكيد عدم وجود أي خلل في محطة شيكا للطاقة النووية (في إيشيكاوا) ومحطات أخرى حتى الآن".

 

المصدر: RT

 

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!