بعد استهداف احد سفنها لهجوم حوثي .. الدنمارك ترد على الحوثي بطريقتها

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

أعلنت الدنمارك عن عزمها إرسال فرقاطة إلى البحر الأحمر، في أعقاب تعرض إحدى سفن الشحن التابعة لها لهجوم نفذته مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

 

وقالت وزارة الخارجية الدنماركية؛ إن هجوم مليشيا الحوثي الذي استهدف السفينة "ميرسك" في البحر الأحمر، "غير مقبول على الإطلاق"، مؤكدة أنها سترسل فرقاطة حربية لدرء مثل هذه الهجمات.

 

وأشارت في تدوينة على منصة "إكس"، إلى أن الهجوم "يبرز الوضع الخطير في البحر الأحمر.. ولهذا السبب نرغب في إرسال فرقاطة إلى المنطقة للمساعدة في درء هجمات مماثلة".

 

وصعّدت مليشيا الحوثي، اليوم، هجماتها الإرهابية في البحر الأحمر عقب تكليف إيران لها بالانتقام لمقتل 11 قياديًا من الحرس الثوري الإيراني بقصف إسرائيلي على مطار دمشق.

 

وكانت وسائل إعلام دولية نقلت، أمس، أن نظام طهران وجّه حاكمه العسكري في صنعاء رضا شهلان، بسرعة الانتقام لمقتل قيادات الحرس الثوري، وتصعيد عمليات البحر الأحمر.

 

ووفق قناة الحدث، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، فإن طهران أبلغت الحوثيين باختيارهم للرد "لظروف جغرافية".

 

وأضافت أن خبراء إيرانيين يجتمعون سرًا مع قيادات حوثية لتدارس الرد على إسرائيل بعد استهدافها رضا موسوي، مسؤول العلاقات العسكرية، بين طهران ودمشق، و11 قياديًا آخرين في الحرس الثوري بضربات جوية إسرائيلية أدت إلى مصرعهم جميعًا.

 

وكانت طهران أكدت، على لسان المتحدث الرسمي باسم الحرس الثوري، أن طوفان الأقصى كان ثأرًا لمقتل قاسم سليماني، وهو ما ينسحب على هجمات مليشيا الحوثي على السفن التجارية في البحر الأحمر، التي لا علاقة لها بنصرة غزة.

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!