إغراق ثلاثة قوارب حوثية ومقتل طواقمها أثناء مهاجمة سفينة تجارية في البحر الأحمر

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، إغراق ثلاثة قوارب حوثية ومقتل طواقمها أثناء مهاجمتهم سفينة تجارية دنماركية، صباح اليوم الأحد، جنوب البحر الأحمر.

 

 

وقالت في بيان: "أصدرت سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو نداء استغاثة ثانيًا في أقل من 24 ساعة، تفيد بتعرضها لهجوم من قِبل أربعة قوارب صغيرة تابعة للحوثيين المدعومين من إيران".

 

 

وأضاف البيان: "أطلقت القوارب الصغيرة، التي انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، النار على طاقم الخدمة في السفينة، ووصلت إلى مسافة 20 مترًا من السفينة، وحاولت الصعود على متن السفينة، فيما رد فريق الأمن المتعاقد على سفينة ميرسك هانزغو بإطلاق النار".

 

 

وأوضح البيان، أن مروحيات من البحرية الأمريكية استجابت لنداء الاستغاثة وأثناء إصدار نداءات شفهية للقوارب الصغيرة، أطلقت القوارب الصغيرة النار على المروحيات الأمريكية المزودة بطاقم من الأسلحة المتوسطة والصغيرة.

 

 

وأشار إلى أن مروحيات البحرية الأمريكية، ردت بإطلاق النار دفاعًا عن النفس، مما أدى إلى إغراق ثلاثة من الزوارق الصغيرة الأربعة ومقتل أفراد الطاقم، فيما فر القارب الرابع من المنطقة.

 

 

وأكد أن الهجوم الحوثي لم يتسبب بأضرار في الأفراد أو المعدات الأمريكية.

 

 

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أعلنت في تدوينة على منصة إكس، أن "سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة، وتملكها وتديرها الدانمارك أبلغت عن إصابتها بصاروخ"، وأن المدمرة الأمريكية "غريفلي" استجابت لاستغاثة السفينة.

 

 

وأوضحت "سنتكوم" أن "أنباء وردت بأن السفينة قادرة على الإبحار، ولا أنباء عن وقوع إصابات".

 

 

وأضافت أنها وأثناء الرد، أسقطت السفينة الأمريكية صاروخين باليستيين مضادين للسفن تم إطلاقهما من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه السفن.

 

وكالة 2 ديسمبر 

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!