إصابة مراسل ومصورة الجزيرة وائل الدحدوح وسامر أبو دقة في خان يونس فلسطين

قبل 4 شهر | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

 

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، الجمعة، أن مراسل قناة الجزيرة الصحفي وائل الدحدوح في خان يونس، بالرصاص في اليد.

 

 

وأضاف الإعلام الفلسطيني أنه تم نقل الدحدوح إلى مستشفى ناصر الطبي، لتلقي العلاج، فيما لم ذكر الوضع الصحي وائل.

 

 

وأشارت إلى أن مصور الجزيرة سامر أبو دقة أصيب أيضا بإصابة خطيرة.

 

وأكدت قناة الجزيرة إصابة وائل الدحدوح خلال تغطيته قصفا استهدف مدرسة حيفا في خان يونس، إضافة إلى إصابة المصور سامر أبو دقة.

 

 

وكان في 25 تشرين الأول/ أكتوبر، استشهد عدد من أفراد عائلة الزميل وائل الدحدوح، بمن فيهم زوجته وابنه وابنته في قصف للاحتلال استهدف منزله، ونجاة ابنته بتول.

 

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي بقصف استهدف منزلًا نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد 13 بينهم 9 أطفال.

 

اليوم الـ70 من العدوان على غزة

 

دخل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه لليوم الـ70 على قطاع غزة، في الوقت الذي انقطعت فيه كافة الاتصالات والانترنت، تحت وطأة القصف الجوي والمدفعي المتواصل على رفح وخان يونس وجباليا وغزة.

 

طوفان الأقصى

 

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

 

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

 

 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 18,787 شهيدًا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 50,897 إصابة.

 

 

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 449 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

 

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!