الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: السلام ممكن بعد «استئصال النازية» ونزع السلاح في أوكرانيا

قبل 7 شهر | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

 

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم (الخميس)، أن السلام ممكن مع أوكرانيا فقط بعد تحقيق موسكو أهدافها في الحرب المستمرة منذ نحو عامين.

 

 

وقال في مؤتمره الصحافي السنوي بموسكو: «سيكون هناك سلام عندما نحقق أهدافنا. إنها لا تتغير. سأذكركم بما تحدثنا عنه: استئصال النازيّة ونزع سلاح أوكرانيا وحيادها».

 

 

وأكد بوتين أن روسيا قادرة على «المضي قدماً» رغم العقوبات الاقتصادية الغربية والعزلة السياسية التي تواجهها بسبب هجومها على أوكرانيا. وقال: «هناك ما يكفينا ليس فقط للشعور بالثقة، بل للمضي قدماً»، مضيفاً أن نقاط قوة بلده تشمل «التماسك القوي للمجتمع الروسي... وصمود النظام المالي الاقتصادي... (و) الإمكانات المتزايدة لقدرات جيشنا».

 

 

واعتبر بوتين أن أهداف «العملية العسكرية الخاصة» الروسية في أوكرانيا لم تتغير، مضيفاً أنه ليست هناك حاجة لتعبئة المزيد من قوات الاحتياط في الجيش. وأضاف: «سيكون هناك سلام عندما نحقق أهدافنا». وأردف الرئيس الروسي قائلاً إن نحو 486 ألف شخص تقدموا حتى الآن طوعاً للخدمة بصفة جنود متعاقدين، إضافة إلى 300 ألف تم استدعاؤهم العام الماضي، مشيراً إلى أن «التدفق لا يتناقص».

 

 

ولفت بوتين إلى أن القوات الروسية تعزز مواقعها على جميع الخطوط الأمامية للحرب في أوكرانيا تقريباً. وقال إن قوات النخبة الأوكرانية تكبّدت خسائر بشرية خلال محاولة للحصول على موطئ قدم على الجانب الشرقي من نهر دنيبرو بمنطقة خيرسون.

 

 

الشرق الأوسط 

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!