من هو اول من طالب بفتح مطار الريان ؟ ولماذا يهاجمونه أصحاب الأقلام الماجورة ؟الاسم والصورة

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

كشف كاتب وصاحب قلم حر  لماذا بعض الأقلام الماجورة تهاجم الدكتور أحمد عبيد بن دغر  وقال 

يهاجمون بن دغر فقط لأنه لازال متمسكًا بمخرجات الحوار الوطني وبالشرعية وبالدولة الاتحادية من أقاليم ومنها إقليم حضرموت. 

ولذلك نقول للمهاجمين بحسن نية أو بسوء نية. خذوا ما قدمه بن دغر لحضرموت. ولا نريد ذكر عدن والمحافظات الأخرى، ولا نريد ذكر الجيش الوطني والأمن فقط نتكلم عن المشاريع الاقتصادية والخدمية في حضرموت. لأن الانجازات سوف تطول. 

كما لا نريد أن نخوض معكم فيما هو وطني من المواقف السياسبة، وما هو غير وطني، 

 ⁃ بن دغر هو من أصر بمساعدة الرئيس حينها على تصدير النفط، ولا شك بدعم الأشقاء في المملكة وفي الإمارات، وفي عهده صُدِّرت أول شحنة نفط من حضرموت وأول شحنة نفط من شبوة. 

 ⁃ بن دغر هو الذي جاء بنسبة 20٪ من نفط لحضرموت، وهذا حق لها، تطبيقًا لمصامين مخرجات الحوار الوطني ومرة أخرى بدعم الرئيس السابق، وإسناد معنوي من الرئيس الحالي. ومثلها لمحافظة شبوة، بلغ مردودها لحضرموت أكثر من 600 مليون دولار. 

 ⁃ بن دغر كان يحِّول هذه النسبة أول بأول إلى مالية حضرموت، ومنها نفذت حضرموت، مشاريعها المحلية الخدمية. ومنها عززت قدراتها الأمنية.

 ⁃ هذه النسبة رفدت موازنة حضرموت بالعملة الصعبة بعد أن تعطلت مواردها. 

 ⁃ وبن دغر هو من وضع حجر الأساس لمحطة الكهرباء الغازية بطاقة 75 ميجاوات، وبعد ذلك افتتحها في 2018 بحضور وزير الكهرباء ومحافظ المحافظة ووكيل الوادي والصخراء، ولولاها لكان الوادي يعاني من أزمة فوق الأزمة.

 ⁃ وبن دغر هو من وضع حجر الأساس لمشروع 40 ميجاوات لمدينة الشحر، وبحضور عدد من الوزراء ومحافظ المحافظة. 

 ⁃ وبن دغر هو من وفر الاعتمادات لإعادة صيانة وتشغيل كهرباء الريان. 

 ⁃ وبن دغر هو الذي أضاف 15 ألف جندي إلى النخبة الحضرمية وبدعم أيضًا من الرئيس وموافقة منه، وأمَّن لهم مرتباتهم كواجب على الحكومة وحق لهم.

 ⁃ وبن دغر هو الذي وجه مالية الدولة بإعادة إعمار ملعب الشهيد جواس في سيئون، صرح رياضي فريد في المحافظات المحررة، خاصة وقد توقف العمل فيه سنوات، وندرك اليوم أن للسلطة السلطة المحلية يدًا بيضاء في ذلك، لأنها تابعت ووفرت من إمكانياتها ما يكمل المشروع 

 ⁃ وبن دغر الذي تهاجمونه هو الذي وجه باستكمال مستشفى القطن العسكري، عندما زاره في عام 2016 كان خرابة تسكنها الحيوانات. 

 ⁃ وبن دغر هو من وجه بإعادة بناء خزائن فرع البنك المركزي في المكلا بعد أن دمرتها القاعدة. 

 ⁃ بن دغر أول من طالب بفتح مطار الريان، وتحدث فيه من كبار كبراء الإمارات. ولم يخفي هذا. ولازال يرى إمكانية فتحه دون أضرار بأي طرف من الأطراف، حيث ينبغي أن تتوقف معاناة الناس في ساحل حضرموت وساحل شبوة وساحل المهرة،جراء الإغلاق. مع حفظ الاحترام والتقدير للأشقاء في الإمارات. 

 ⁃ ولم يدعي بن دغر يومًا الكمال في عمله، لكنكم اليوم تدركون سبب الهجوم عليه، إلا من أصابه العمى، كان هذا الهجوم الغير متزن ولازال مستمرًا، وبلغة لا تبحث عن الخير لحضرموت وأهلها. 

 ⁃ بن دغر من وجه بترميم وإصلاح ملعب بارادم في المكلا. وبن دغر أول من دعا إلى صيانة الطرق في مدينة المكلا. 

 ⁃ وللمرأة في مناطق الشرعية نقول لهؤلا أعطوني فترة وظفت فيها 500 إمرأة في السلك المدني والأمني والخدمي كما فعل ذلك بن دغر.

 ⁃ وأخيرًا نقول للمسيئين كفوا عن الإساءة، وناقشوا بمسؤولية، وغلبوا المصلحة العامة على كل مصلحة، لم يسيئ بن دغر إلى أي أحد من حضرموت أو من خارج حضرموت. 

 ⁃ فإذا كان موقفه الرافض للانقلاب وللإمامة ولا يتفق مع موقفكم من الدولة الاتحادية بأقاليمها الستة، فذلك ليس مدعاةً للفجور في الخصومة.

 ⁃ حضرموت والجنوب والبمن عمومًا بحتاج اليوم لصوت العقل الذي لا إفراط فيه ولا تفريط، والذي يجمع ولا يفرق، 

 ⁃ أخيرًا عدن وبقية المحافظات لحديث آخر، فقد كنا قريبين من بن دغر، ومدركين لماذا كل هذا الهجوم.

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!