بالعاصمة المؤقتة عدن.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يستقبل الممثل المقيم للأمم المتحدة بمناسبة انتهاء فترة عمله

قبل 3 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |
 

استقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني  الدكتور معين عبدالملك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن، ديفيد غريسلي، وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء فترة عمله.

 

وأشاد رئيس الوزراء، بالجهود الهامة والاستثنائية التي بذلها غريسلي خلال فترة عمله في اليمن والانجازات التي حققها وفي مقدمتها تنفيذ واستكمال المرحلة الاولى من خطة الانقاذ للأمم المتحدة المتعلقة بناقلة النفط صافر وتفادي الكارثة البيئية التي كانت وشيكة في البحر الأحمر.. مؤكدا ضرورة استكمال الخطة الأممية للتخلص من النفط الخام المخزن في السفينة البديلة واغلاق خط النقل بعد فصله عن الخزان صافر.

 

 

واستمع الدكتور معين عبدالملك، من الممثل المقيم للأمم المتحدة الى احاطة شاملة حول مستوى الاستجابة الأممية للاحتياجات الانسانية المتزايدة، والتوجهات الاممية لتعزيز حضور الوكالات الدولية في المناطق الاكثر احتياجا بسيب تدفق النازحين واثار الحرب، للاستجابة للأولويات الانسانية.. مشيرا الى اهم البرامج والمشاريع التي قام وفريقه بالعمل على إنجازها اثناء ولايته واهمية استمرار التعاون لمواجهة التحديات الراهنة، وضمان تحقيق الاستقرار في اليمن.

 

 

واكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على دعم جهود الامم المتحدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتقديم كافة التسهيلات لحركة موظفيها وتحسين وصولهم الى المحتاجين للمساعدة والعون في انحاء اليمن.. مشددا على ضرورة اتخاذ الأمم المتحدة والمجتمع الدولي موقف قوي لحماية آليات الاغاثة والعاملين في المجال الإنساني في مناطق مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

 

كما أعرب عن أمله في ان حوارات الشراكة التي ستنطلق خلال اليومين القادمين في عدن بين الحكومة ومسؤولي الأمم المتحدة ستعزز من توجه الشراكة في التنمية والموازنة بين العمل الاغاثي والإنساني، في اطار التحضير لخطة الاستجابة الإنسانية.

 

 

بدوره عبر الممثل المقيم للأمم المتحدة عن تقديره لما حظي به خلال فترة عمله من تسهيلات ودعم من قبل الحكومة لانجاح مهامه.. متمنيا لليمن وشعبها تحقيق الاستقرار والسلام .

 

 

حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب.

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!