رسميا.. استبعاد سالم الدوسري من منتخب السعودية

قبل 6 شهر | الأخبار | رياضة
مشاركة |

أصدر المنتخب السعودي لكرة القدم، بيانا رسميا الثلاثاء، يعلن فيه مغادرة سالم الدوسري نجم المنتخب وفريق الهلال، لمعسكر الأخضر المقام في توقف نوفمبر الحالي.

 

وجاء قرار استبعاد سالم الدوسري من معكسر المنتخب السعودي المقام حاليا، بسبب تأكد عدم جاهزيته لخوض مباراتي المنتخب في تصفيات آسيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

 

 

 

وسبق للمنتخب السعودي الكشف عن قائمته الرسمية منذ يومين، التي ستخوض جولتي تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ولكنها شهدت العديد من التعديلات منذ إعلانها.

 

 

 

ونشر منتخب السعودية بيانه، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، ليؤكد فيه أن روبيرتو مانشيني مدرب المدرب هو من سمح لسالم الدوسري بمغادرة المعسكر عقب تأكد عدم جاهزيته.

 

 

 

 

وجاء نص بيان المنتخب السعودي: "سمح المدير الفني للمنتخب الوطني روبيرتو مانشيني، للاعب سالم الدوسري، مغادرة معسكر المنتخب المقام حاليا في محافظة الأحساء".

 

 

 

وتابع: "وجاء ذلك بناء على التقرير الطبي المقدم من الجهاز الطبي للمنتخب، عدم قدرة اللاعب من المشاركة في المباراتين القادمتين لعدم جاهزيته وحاجته إلى برنامج علاجي وتأهيلي، على أن يستكمل برنامجه العلاجي في ناديه".

 

 

 

ويواجه منتخب السعودية نظيره الباكستاني، الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

 

 

 

كما يلاقي المنتخب الأخضر نظيره الأردن، الثلاثاء 21 نوفمبر المقبل، في منافسات الجولة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

 

 

 

تنطلق بعد غد الخميس مباريات المرحلة الأولى من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس كرة القدم المقررة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا عام 2026.

 

 

وفي ما يلي جدول مواعيد المباريات بتوقيت غرينيتش:

 

 

- الخميس 16 نوفمبر

 

المجموعة الأولى

 

قطر # أفغانستان – الساعة 15:45

 

الكويت # الهند - 16:30

 

المجموعة الثانية

 

اليابان # ميانمار - 10:00

 

سوريا # كوريا الشمالية - 17:00

 

المجموعة الثالثة

 

كوريا الجنوبية # سنغافورة - 11:00

 

تايلاند # الصين - 12:30

 

المجموعة الرابعة

 

ماليزيا # قرغيزستان - 13:00

 

عمان # تايوان - 15:00

 

المجموعة الخامسة

 

تركمانستان # أوزبكستان - 14:00

 

إيران # هونغ كونغ - 14:30

 

المجموعة السادسة

 

الفيليبين # فيتنام - 11:00

 

العراق # إندونيسيا - 14:45

 

المجموعة السابعة

 

طاجيكستان # الأردن - 13:00

 

السعودية # باكستان - 16:30

 

المجموعة الثامنة

 

 

الإمارات # نيبال - 15:45

 

اليمن # البحرين - 18:00

 

المجموعة التاسعة

أستراليا # بنغلادش - 09:00

 

لبنان # فلسطين 14:00

 

* تتمثل قارة آسيا بثمانية منتخبات في مونديال 2026 مع احتمال ارتفاعها إلى تسعة حسب نتائج الملحق العالمي.

 

 

ويشتمل الدور الثاني على 36 منتخبا قسمت على 9 مجموعات، تضم كل واحدة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، بين نوفمبر 2023 ويونيو 2024.

 

 

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وفي الوقت عينه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية.

 

 

وتقام قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم في 2024، حيث توزع المنتخبات الـ18 المتأهلة على ثلاث مجموعات من ستة منتخبات. يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين يحدد المقعدان المباشران المتبقيان لقارة آسيا عبر الدور الرابع في ملحق قاري، فيما سيكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال دور خامس في ملحق العالمي.

 

 

المصدر: RT

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!