لدعم جهود السلام وإنهاء الصراع في اليمن ..المبعوث الأمريكي يبدأ جولة خليجية

قبل 5 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

بدأ مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية إلى اليمن تيم ليندركينغ، اليوم الثلاثاء، من العاصمة العُمانية مسقط، جولة خليجية، لدعم جهود السلام وإنهاء الصراع في البلاد، التي تشهد حرباً منذ تسع سنوات.

 

 

وتشمل الجولة (مسقط والرياض وأبو ظبي)، بهدف "الدفع بجهود السلام الجارية بقيادة الأمم المتحدة في اليمن ودعم التنسيق الإقليمي، للتوصل إلى نهاية دائمة للصراع"، وفق بيانٍ لوزارة الخارجية الأمريكية.

 

 

 

وأكد البيان التزام الولايات المتحدة بضمان التوصل إلى حل سلمي للصراع في اليمن، مضيفاً: "نحن نعمل بشكل وثيق مع شركائنا لدعم جهود السلام برعاية الأمم المتحدة ووضع حد للمعاناة الهائلة التي تسبب بها هذا الصراع".

 

 

 

وأشار إلى أن المبعوث سيجتمع، خلال زيارته، بمسؤولين يمنيين وسعوديين وعُمانيين وإماراتيين وغيرهم من الشركاء الدوليين؛ لمناقشة الخطوات اللازمة لضمان وقف إطلاق نار دائم، وإطلاق عملية سياسية شاملة بقيادة الأمم المتحدة، ومواصلة الجهود للتخفيف من الأزمة الاقتصادية والمعاناة التي تثقل كاهل اليمنيين.

 

 

 

وشدد المبعوث، ليندركينغ، على ضرورة اغتنام اليمنيين للفرصة الراهنة قبل فوات الأون، من أجل إنهاء الصراع والانتقال إلى السلام، محذّراً أن الصراع الإقليمي القائم حالياً من شأنه أن يقوض السلام في البلاد، في حال توسعه.

 

 

 

وكالة 2 ديسمبر 

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!