نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح يبحث مع سفيري المانيا وهولندا تطورات الأوضاع المحلية والإقليمية.

قبل 7 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |
 

بحث نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، اليوم، مع السفيرين الالماني هوبيرت بيغير، والهولندي جانيت سين، وممثل بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن، تطورات الأوضاع في اليمن وقطاع غزة.

 

 

وو ضع العميد طارق صالح، المسؤولين الأوروبيين أمام التطورات في ملف السلام والجهود التي قطعها الأشقاء في المملكة العربية السعودية السعودية وسلطنة عمان في هذا الجانب..مؤكدًا أن مليشيا الحوثي إرهابية، ولا تزال تعرقل كل الجهود وتحاصر الترتيبات الهادفة إلى تخفيف معاناة اليمنيين.

 

 

وعدّد نائب رئيس مجلس القيادة، الجهود التي بُذلت لتخفيف معاناة محافظة تعز، المحاصرة من قِبل الحوثي منذ 8 سنوات...موضحًا أنه وبدعم الأشقاء في الإمارات العربية المتحدة، تم شق طريق من جهة المخا لتخفيف وطأة الحصار على تعز والتي ساهمت في دخول حافلات النقل الدولي، اليوم، الى مدينة تعز منذ ٨ سنوات ، وحاليًا بدأ العمل في مشروع مياه الشيخ زايد لفك الحصار المائي الناجم عن تقسيم الحوثي للمحافظة.

 

 

وأشار العميد طارق صالح، إلى أن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة يعملان لمعالجة التبعات الكارثية التي خلفتها حرب مليشيا الحوثي، لا سيما في جوانب الإصلاحات الاقتصادية وتنشيط الخدمات العامة وتفعيل مؤسسات الدولة..لافتًا إلى أن المليشيا استغلت مرحلتي الهدنة والتهدئة في التحشيد العسكري وزراعة الألغام ومواصلة الأنشطة العدائية ضد اليمنيين.

 

 

وجدد العميد طارق صالح، التأكيد على التزام مجلس القيادة الرئاسي بمسار السلام العادل والشامل..مشيرًا إلى أن استعادة الدولة ومؤسساتها مبدأ ثابت سلمًا أو حربًا.

 

 

كما اكد العميد طارق صالح، موقف مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية الداعي لوقف الحرب الظالمة ضد غزة، والسماح بإدخال المساعدات لسكان القطاع الذي يعيش كارثة إنسانية..مجددًا رفض مجلس القيادة الكامل لاستهداف المدنيين والإضرار بالبنية التحتية تحت أي ذريعة.

 

 

بدورهم، جدد سفيرا المانيا وهولندا وممثل الاتحاد الاوروبي، الموقف الثابت في دعم الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي، ودعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن للوصول إلى حل سياسي تنخرط فيه كافة الأطراف، بما يحقق أمن ورفاهية الشعب اليمني.

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!