في محافظة المهرة.. الرئيس العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يزور بعض المناطق المتضررة من الاعصار المداري

قبل 5 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |
 

زار  الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني اليوم الثلاثاء، بعض المناطق المتضررة من الاعصار المداري في مدينة الغيضة، وضواحيها.

 

 

وتفقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، ووزير الاشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي، احوال المواطنين النازحين من الاحياء التي طالتها اثار العاصفة المصحوبة بأمطار غزيرة، واستمع منهم الى احتياجاتهم العاجلة، ووجه السلطات بتلبيتها وتقديم كل اشكال الرعاية اللازمة للمتضررين من الكارثة.

 

 

وكان محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر احاط رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتقرير اولي حول مستجدات الحالة المدارية، والاضرار والخسائر البشرية والمادية التي خلفتها العاصفة في مختلف مديريات المحافظة.

 

 

واشار التقرير الاولي الى تسجيل حالتي وفاة، واصابة 150 اخرين، واضرار كبيرة في البنى التحتية، والممتلكات الخاصة والعامة، ونزوح نحو 10 الاف شخص في مديريتي الغيضة، وحصوين الاشد تضررا من الاعصار.

 

 

كما اطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي على سير اعمال الاغاثة التي بدأت صباح اليوم الثلاثاء بتوزيع 7000 وجبة غذائية في مدينة الغيضة ومديرية حصوين، مع السلال ومستلزمات الايواء الضرورية.

 

 

واشاد فخامة الرئيس بجهود السلطة المحلية، وفرق الطوارئ التابعة لها في الاستجابة لأثار الحالة المدارية، مشددا على اهمية ابقاء الجاهزية العالية عند درجتها القصوى حتى في ظل توقعات تراجع العاصفة الاعصارية الى منخفض جوي خلال الساعات القادمة.

 

 

كما اشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالاستجابة العاجلة للكارثة من قبل الاشقاء في المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية، داعيا كافة المنظمات الاقليمية والدولية، والقطاع الخاص الوطني الى المساهمة في مد يد العون لعشرات الالاف من المتضررين بأثار العاصفة في محافظة المهرة، وباقي المحافظات الشرقية الواقعة في نطاق الحالة المدارية، والمنخفض الجوي المطير.

 

 

رافق فخامته خلال الجولة، مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح، وامين عام المجلس المحلي لمحافظة المهرة سالم نيمر، والوكلاء المساعدون وعدد من المسؤولين في المحافظة.

 

 

وحسب مراكز الارصاد، والانذار المبكر، لا تزال سواحل محافظتي المهرة وحضرموت، والمناطق الداخلية منهما تحت تأثير العاصفة الإعصارية "تيج"، مع توقعات بتراجع العاصفة الى منخفض جوي خلال الساعات المقبلة.

 

 

ويشدد مركز الارصاد، والانذار المبكر على جميع المواطنين خصوصا في محافظات المهرة، حضرموت، وشبوة، باستمرار اخذ أقصى درجات الحيطة والحذر حفاظاً على الارواح والممتلكات.

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!