حركة حماس: الغرب سقط وإلى الأبد من سجل الإنسانية

قبل 7 شهر | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، إن الغرب سقط من سجل الإنسانية بمواقفه المؤيدة لحرب الإبادة الجماعية.

وقال هنية في بيان للدول الغربية: "بمواقفكم المؤيدة لحرب الإبادة الجماعية في غزة قد سقطتم مرّة وإلى الأبد من سجل الإنسانية وبنيتم سوراً بينكم وبين الشعوب العربية والإسلامية".

وأضاف: "هؤلاء المجرمون لا يفرقون بين أحد، فيقتلون الأطفال والنساء والشيوخ، ويرتكبون أفظع المجازر على امتداد القطاع"، مضيفا: "ستلاحقهم المقاومة وأسود الوغى، وسوف تدُك معاقلهم ولن ينعموا بأمنٍ مهما طال الزمن حتى ينعم شعبنا وأطفالنا بالأمن والحرية والسيادة فوق أرضنا المباركة".

وتابع: "يا قادة الدول العربية والإسلامية كم تحتاجون من الدماء والمجازر حتى تغضبوا لله وتأخذوا موقفاً للتاريخ في وجه هذه الاستباحة لدماء أطفال ونساء وشيوخ".

وفي وقت سابق، أمس الاثنين، أعلنت وزارة الصحة في غزة، أن حصيلة الضحايا في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل تجاوز الخمسة آلاف قتيل منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وأوضحت الوزارة في بيانها على لسان المتحدث باسمها أشرف القدرة، أن "إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدء العدوان على غزة بلغ 5078 شهيدا بينهم 2055 طفلا"، مؤكدة إصابة 15273 شخصا بجروح.

وأضافت وزارة الصحة أن "إجمالي الشهداء في القطاع بلغ 5087 منهم 2055 طفلا و1119 امرأة و217 مسنًا، إضافة لإصابة 15273".

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!