مصادر اعلامية : مقتل شقيق عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق والصحة الفلسطينية تعلن آخر حصيلة لضحايا القصف الإسرائيلي لغزّة والضفة

قبل 6 شهر | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

أفادت مصادر اعلامية لقناة RT مقتل شقيق عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق هذا وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة قتلى القصف والغارات الإسرائيلية وصلت إلى 1354 والجرحى إلى أكثر من 6049 في غزة، وإلى 31 قتيلا و180 جريحا في الضفة الغربية المحتلة.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأعداد حتى اليوم السادس من معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة حماس.

 

 

وقال وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور يوسف أبو الريش، في وقت سابق اليوم: "بلغ عدد الشهداء حتى الآن قرابة 1200 وعدد الإصابات حوالي 5600".

 

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب جولة تفقدية على مرافق مجمع الشفاء الطبي: "جل هذه الأرقام تعود لمدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ".

 

 

وفي وقت سابق الأربعاء أعلنت الصحة أن "المستشفيات في قطاع غزة باتت في حالة إشغال تام لقدراتها السريرية جراء اشتداد العدوان الإسرائيلي".

 

 

وأضافت أن "استمرار قطع الاحتلال الإسرائيلي للكهرباء والمياه والوقود يشكل خطرا على حياة الجرحى والمرضى ويتسبب في كارثة صحية وبيئية وخيمة".

 

 

ودخلت عملية "طوفان الأقصى" يومها السادس وسط تكثيف إسرائيل غاراتها على القطاع، وتوسيع رقعة الاستهداف لتشمل جنوب لبنان وقرب الحدود المصرية.

 

 

ويستمر سلاح الجو الإسرائيلي بشن غارات مكثفة على عدة مناطق في قطاع غزة، مستهدفا الأبنية والعمارات، من دون إخطار المدنيين.

 

 

وأفاد مراسلنا بتعرض محيط فندق الروتس غرب مدينة غزة لقصف إسرائيلي عنيف بقنابل الفوسفور الأبيض المحظور دوليا.

 

 

وذكر أنه في الفندق عدد كبير من الصحفيين وبعض العائلات النازحة.

 

 

 

المصدر: RT + وسائل إعلام فلسطينية 

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!