سوريا: 60 قتيلا على الأقل في هجوم بمسيرات على الكلية الحربية في حمص وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان

قبل 8 شهر | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

أدى هجوم جوي بطائرات مسيرة استهدف الخميس الكلية الحربية في حمص إلى مقتل 60 شخصا على الأقل وإصابة آخرين بجروح، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان. فيما حمّل الجيش السوري "تنظيمات إرهابية" مسؤولية الهجوم.

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 60 شخصا على الأقل وإصابة آخرين بجروح إثر هجوم بطائرات مسيرة استهدف الخميس الكلية الحربية في حمص.

وكان المرصد قد أكد في وقت "مقتل سبعة وإصابة أكثر من 20 ضابطا من قوات النظام بانفجار عنيف بمحيط الكلية الحربية بحمص، ناجم عن هجوم بطائرات مسيرة، خلال عرض تخريج الكلية الحربية"، فيما حمّل الجيش السوري "تنظيمات إرهابية" مسؤولية الهجوم الذي أسفر عن سقوط "عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة".

وأفاد الجيش السوري في بيان "قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيرات تحمل ذخائر متفجرة وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى".

وأضاف أن "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعتبر هذا العمل الإرهابي الجبان عملا إجراميا غير مسبوق، وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت".

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم، علما بأن المجموعات الجهادية التي تسيطر على أجزاء من الأراضي السورية تستخدم أحيانا مسيرات مسلحة.

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!