مظاهرات حاشدة للشعب اليمني في صنعاء والحوثيين يغلقون الطرقات أمام الحشود

قبل 8 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

تظاهر آلاف اليمنيين مساء امس الاثنين واليوم الثلاثاء، في شوارع العاصمة اليمنية صنعاء، في أكبر تجمع ضد الحوثيين منذ سيطرتهم على العاصمة في أيلول/سبتمبر.

 

وهتف المتظاهرون الذين تجمعوا "يسقط يسقط حكم الحوثي".

 

 

وحاول عشرات من أنصار الحوثيين وقف التظاهرة مما أدى إلى مناوشات لفترة وجيزة قبل أن يغادروا المكان بعد تزايد عدد المشاركين في التجمع.

 

 

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي أغلقت ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، أمام حركة السيارات والمشاة خوفًا من تزايد الحشود  الشعبية، 

 

 

وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي أغلقت الليلة الماضية وصباح اليوم ميدان السبعين غداة الاحتفال بذكرى 26 سبتمبر الخالدة، حيث شهد السنة الماضية مظاهرة عارمة بمناسبة ذكرى الثورة المجيدة.

 

 

واحتفل الآلاف في شوارع صنعاء، مساء امس الإثنين وصباح اليوم ، بما فيها ميدان السبعين وميدان التحرير وشوارع أخرى، في الوقت الذي غابت عنه كل القيادات الحوثية، وحضر فيه الشعب اليمني.

 

 

وعمدت مليشيا الحوثي إلى إطلاق النار، وتمزيق وتدنيس العلم الوطني في جولة ريماس، بجانب ميدان السبعين وخطفت عددا من المحتفلين الذين تحدوا القمع الحوثي.

 

 

وحولت مليشيا الحوثي ميدان السبعين إلى ساحة لإقامة فعالياتها الطائفية التي تقيمها بين كل وقت وآخر، في الوقت الذي منعت عن المواطنين الاحتفال بالميدان الذي يعد رمزية مهمة في التخلص من الإمامة.

 

 

وكان سياسيون بصنعاء قد دعو مليشيا الحوثي الأسبوع الماضي، إلى السماح للمواطنين للاحتفال بذكرى ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر في ميدان السبعين الذي يعد أكبر الميادين في العاصمة صنعاء.

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!