خلال ترأسه اجتماع لمجلس الاعتماد الأكاديمي .. رئيس الوزراء اليمني يؤكد على دور مجلس الاعتماد الاكاديمي في مساعدة مؤسسات التعليم العالي على التطوير والتميز

قبل 7 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أهمية الدور المعول على مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي، في مساعدة مؤسسات التعليم العالي اليمنية على التطوير والتميز، بما يضمن ممارسات جيدة تؤهلها للاعتماد الأكاديمي على المستوي الوطني والدولي.
 
جاء ذلك خلال ترأس رئيس الوزراء، اليوم الاحد، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماع لمجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي، بعد إعادة تشكيله، حيث جرى مناقشة أولويات العمل في تنفيذ المهام المناطة بالمجلس، وتطوير البناء التنظيمي والأدوات التنفيذية للمجلس، بالاستفادة من التجارب الإقليمية والدولية الرائدة في هذا المجال.
 
وشدد الدكتور معين عبدالملك، على ضرورة العمل بشكل فاعل على تحسين جودة مؤسسات التعليم العالي ومساعدتها على تطبيق نظم ضمان جودة فعالة تساعدها في تحقيق معايير الاعتماد الأكاديمي، وتقديم استشارات نوعية في هذا الجانب وبشراكات وطنية وإقليمية ودولية.. مؤكدا التزام الحكومة ودعمها الكامل للمجلس بما يمكنه من القيام بدوره في تطوير جودة التعليم العالي، وتأهيل مؤسسات التعليم العالي للاعتماد الاكاديمي على المستوى الوطني والدولي، وإيجاد شراكات فاعلة بين المجلس ومؤسسات التعليم العالي ونظرائه عربيا ودوليا.
 
ولفت رئيس الوزراء الى أهمية المجلس في رفد قطاع التعليم ورفع معايير الجودة لتحقيق الرؤية والأهداف الوطنية المتعلقة بجودة التعليم والمواءمة مع هيئات ضمان الجودة والتعاون معها وكذا التعاون مع المؤسسات الإقليمية والدولية في مجال ضمان جودة التعليم وتعزيزها.. وقال "مناط بكم مراجعة وترتيب البنية المؤسسية والإدارية التي يحتاجها المجلس وتمكينه من تحقيق مستويات الأداء المرغوبة وفقاً للتوجهات المرسومة لضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي".
 
حضر الاجتماع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد الوصابي ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثه.

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!