جنرال يوم القيامة.. أول ظهور لـ“هرمجدون” منذ انقلاب فاغنر

قبل 3 _WEEK | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

انتشرت خلال الساعات الماضية صورة للجنرال الروسي سيرغي سوروفيكين، المعروف باسم "جنرال يوم القيامة" أو "هرمجدون" ، وذلك في أول ظهور له منذ انقلاب مجموعة "فاغنر"، بقيادة يفغيني بريغوجين، في يونيو الماضي.

ونشرت الصحفية الروسية، كسينيا سوبتشاك، صورة عبر تطبيق تليغرام، وعلقت عليها بالقول: "الجنرال سيرغي سوروفيكين حي وبصحة جيدة في منزله مع أسرته في موسكو. تم التقاط الصورة يوم الإثنين".

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، أن الصورة "لم يتم التحقق منها"، ويظهر فيها رجل بنظارة شمسية وقبعة وهو يسير بجوار امرأة، في إشارة إلى "آنا" زوجة سوروفيكين.

وفي تقرير سابق، قالت شبكة "سي إن إن" الأميركية إنها حصلت على وثائق حصرية تشير إلى أن الجنرال الروسي سيرغي سوروفيكين كان عضوًا سريًا ومن كبار الشخصيات في مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة.

وأظهرت الوثائق، بحسب "سي إن إن"، أن نائب قائد العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا سوروفيكين الملقب بـ"هرمجدون" لديه رقم تسجيل شخصي لدى فاغنر، مضيفة أنه تم إدراج سوروفيكين مع ما لا يقل عن 30 من كبار المسؤولين العسكريين والاستخباراتيين الروس، كأعضاء مهمين في فاغنر.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية نشرت تقريرا، نقلت فيه عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الجنرال سيرغي سوروفيكين كان على علم مسبق بالتمرد قبل وقوعه في مطلع الأسبوع.

وأغسطس الماضي، نقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصدر مطلع قوله، إنه تم تعيين رئيس الأركان العامة للقوات الجوية الروسية فيكتور أفزالوف قائدًا مؤقتًا للقوات الجوية الروسية خلفا لقائدها السابق سيرغي سوروفيكين، الذي أُعفي من مهمة القيادة.

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!