ترامب يدفع ببراءته من اتهامات بتغيير نتائج انتخابات ولاية جورجيا

قبل 7 شهر | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

دفع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يوم الخميس ببراءته من لائحة اتهام جنائية واسعة النطاق في ولاية جورجيا تتعلق بمحاولاته إلغاء هزيمته في انتخابات عام 2020.

وقال ترامب في وثيقة قدمها للمحكمة العليا لمقاطعة فولتون "كما يتضح من توقيعي أدناه، فإنني أنفي هذا الاتهام الرسمي وأقول إنني غير مذنب فيما يتعلق بلائحة الاتهام في هذه القضية".

وهذا الدفع يعني أن ترامب لن يمثل شخصيا أمام المحكمة الأسبوع المقبل لمواجهة الاتهامات. وترامب المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض السباق الرئاسي عام 2024.

تتضمن لائحة الاتهام 13 تهمة جنائية، منها ممارسة الابتزاز، بسبب ممارسته الضغط على مسؤولين بالولاية لإلغاء خسارته في انتخابات 2020 وإعداده المزعوم لقوائم مزيفة من الناخبين لتقويض تصديق الكونجرس على فوز الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

ويسعى المدعون العامون في مقاطعة فولتون إلى بدء المحاكمة في أكتوبر تشرين الأول.

وفي لائحة اتهام من 98 صفحة في جورجيا، وُجهت إلى ترامب و18 متهما آخرين 41 تهمة جنائية إجمالا فيما يتعلق بالجهود المبذولة لإلغاء نتائج انتخابات 2020 في الولاية.

وشهدت قضية جورجيا إصدار رابع لائحة اتهام لترامب، إذ يواجه الرئيس السابق محاكمة في ولاية نيويورك في مارس آذار تتعلق بدفع أموال لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية، ومحاكمة اتحادية في مايو أيار بفلوريدا تتعلق بإساءة التعامل مع وثائق سرية.

وهو متهم أيضا في محكمة اتحادية بواشنطن بالسعي بشكل غير قانوني لإلغاء هزيمته في انتخابات عام 2020.

ودفع ترامب ببراءته في جميع القضايا الجنائية وقد يقضي معظم وقته العام المقبل في المحاكم.

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!