أبو تريكة يعلق على أنباء انتقال محمد صلاح إلى نادي الاتحاد السعودي

قبل 7 شهر | الأخبار | رياضة
مشاركة |

تحدث النجم المصري محمد أبو تريكة، عن مستقبل محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، وتلقيه عرضًا من اتحاد جدة السعودي.

وظهر أبو تريكة في الاستوديو التحليلي لشبكة قنوات "بي إن سبورتس" للحديث قبل مباراة ليفربول ونيوكاسل بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكدت أنباء على مدار الأيام الماضية، أن محمد صلاح طلب الرحيل عن ليفربول للانتقال إلى اتحاد جدة، فيما نفى يورجن كلوب مدرب الفريق الإنجليزي هذا، مؤكدًا أن اللاعب ملتزم 100% مع النادي، وسيتم رفض أي عروض لأنه ليس للبيع.

وقال أبو تريكة عن تأثير رحيل محمد صلاح المحتمل على ليفربول: "أولاً بالنسبة للنادي على المتسوى الفني، هو لا يعوض، صعب بيعه، وملاك النادي عليهم غلق الباب بالنظر لاعتراضهم على تصرف الأندية السعودية".

وأضاف: "ملاك الأندية يبحثون عن الأموال ويقومون بالبيع، لكن أنت كنادٍ لا يعجبه الأمر ولا تصرفات الأندية السعودية والدوري السعودي، عليك الرفض وإعلان أن اللاعب ليس للبيع".

واستطرد أبو تريكة: "يجب على ليفربول غلق الباب والقول إن محمد صلاح ليس للبيع، ليس لدي معلومة، والأندية تفكر في الجانب المادي مع وصول عرض يصل إلى 150 مليون جنيه إسترليني للاعب بعمر 32 عامًا، يرونها فرصة".

وأكمل: "المشكلة فنية، محمد صلاح لا يعوّض بالنسبة لليفربول، على المستوى الشخصي بحسب معرفتي بمحمد صلاح، وهذه ليست معلومة، صلاح ملتزم بعقده ويريد البقاء في ليفربول، يمكن أن يفكر في العرض المالي لأنه مغر، لكنه لم يحقق حلمه الحقيقي، وهو الكرة الذهبية".

وتابع: "صلاح دائمًا كان يخبرني أن حلمه الكرة الذهبية، مع احترامي للجميع، هو سيبتعد تمامًا عن الحصول على الكرة الذهبية (حال رحيله)".

وحين سُئل عن إمكانيات ليفربول في الوقت الحالي، وإذا كانت الظروف مهيئة للفوز بدوري الأبطال لتقريب محمد صلاح من الفوز بالكرة الذهبية، أجاب: "في الظروف الحالية لا".

واسترسل: "يتبقى لصلاح عامان على عقده، لقد مضى عقده في بداية العام، ما قد يجعله يغير تفكيره هو العرض المالي المغري، وهذا وضع طبيعي لأي شخص يفكر في مستقبله، على المستوى الشخصي صلاح كان سعيدًا بقيمة العقد الذي وقعه مع ليفربول، والعرض مستمر بالنسبة له".

وبشأن تغير ظروف السوق في الوقت الحالي، وقيام لاعبين مثل نيمار بالرحيل إلى الدوري السعودي، علّق أبو تريكة: "نيمار حقق 90% من أهدافه، اللاعبون الذين ذهبوا للدوري السعودي حققوا بالفعل أهدافهم في أوروبا، كريستيانو رونالدو توج بـ5 كرات ذهبية، وبنزيما".

وشدد: "نيمار وضع آخر وباريس أراد التخلص منه بسبب أزماته في غرفة الملابس وتصرفاته خارج الملعب مع وصول عرض قوي، محمد صلاح وضع مختلف، وضع طبيعي أن أقوى دوري في المنطقة العربية يبحث عن أفضل لاعب في تاريخ العرب، أقدم عرض لمحمد صلاح وأجعله يفكر".

وأتم: "كنادٍ وملاك نادي، عليهم القول إنه لا يُمَس وليس للبيع، واللاعب لن يطالب بالرحيل لأنه ملتزم بعقده وسعيد بقيمة العقد الذي وقعه مع ليفربول، يبحث عن عودة ليفربول لمنصة التتويج مرة أخرى، ويبحث عن حلمه الحقيقي والكبير برفع الكرة الذهبية".

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!