عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح يطلع على مخطط مشروع تطوير ميناء المخا

قبل 10 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، اليوم، نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر- مدير ميناء المخا الدكتور عبدالملك الشرعبي.

 

واستمع عضو مجلس القيادة الرئاسي إلى شرح شامل من مدير الميناء حول مشروع تطوير ميناء المخا، لمواكبة الموانئ المحلية والإقليمية، والذي سيتم تنفيذه على عدة مراحل.

 

وأوضح مدير الميناء أن الدراسات والمخططات لتطوير عمل ميناء المخا، التي نفذتها شركة خارجية متخصصة بتطوير الموانئ، ترتكز على تحويله من ميناء لاستقبال السفن إلى ميناء للحاويات بمواصفات عالمية، وإنشاء ميناء للنقل الجوي والبري، كما تشمل مخططًا لإقامة 13 منطقة تجارية وخدمية وصناعية، وتصميمات لبناء أرصفة جديدة، وتعميق المساحة لتصل إلى 16 مترًا طبقًا لمواصفات الموانئ العالمية.

 

واطّلع العميد طارق صالح، على مستوى تنفيذ خطة تطوير الميناء الحالية، بما في ذلك تعميق الغاطس وتوسيع القناة الملاحية، وتدريب وتأهيل كادر الميناء في الخارج، إضافة إلى تطوير الخدمات اللوجستية وتبسيط الإجراءات الإدارية وتقديم مختلف أوجه التسهيلات للتجار والمستوردين عبر الميناء.

 

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي بالجهود التي تبذلها إدارة الميناء، ووجّه الحكومة، ممثلة في وزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر الأحمر، بتقديم مختلف أوجه الدعم والتعاون لإنجاح خطط تطوير الميناء، بما يخدم توجهات إنعاش المنطقة.  

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!