عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح يضع حجر الاساس لمشروع نقل المياه العذبة لمدينة المخا

قبل 7 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

وضع عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق صالح، اليوم حجر الأساس لانشاء الخط الناقل لمشروع مياه المخا العذبة "منظومة الإسالة"، وذلك لتغطية الاحتياج المتزايد للمياه العذبة في كُبرى مدن الساحل الغربي.

وقال العميد طارق خلال التدشين، إن المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشاريع التنموية والخدمية التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة والخدمات ؛ مُباركًا لأبناء المخا هذا المشروع الحيوي.

 

وأكد أن المشروع هو جزء من منظومة متكاملة لتعزيز الموارد المائية في مناطق الساحل الغربي ومدينة تعز بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة؛ مشددا على الجهة المنفذة ضرورة مضاعفة الجهود لاستكمال تنفيذه خلال المدة الزمنية المحددة والبدء بضخ المياه الى المخا.

 

ويتكون مشروع الخط الناقل الذي تنفذه خلية الأعمال الإنسانية من خط رئيسي بطول 15 كيلو متر وقطر 10 إنش، حيث يمتد من الحقل المائي الجديد في منطقة "الطفيلية" بريف المخا، إلى خزانات التوزيع في المدينة، بالإضافة إلى خطوط فرعية تغذي بعض القرى والمخيمات على طول الخط.

 

حضر وضع حجر الأساس وكيل محافظة تعز عارف جامل، مدير مؤسسة المياه بتعز سمير عبدالواحد ومدير هيئة مياه الريف بابمحافظة طارق الرزاز، والعميد أحمد الكوكباني، ومدير عام مديرية المخا باسم الزريقي، ومدير مؤسسة المياه بالمخا عبدالله اسكندر.

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!