الرئيس العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي يضع حجر اساس عدد من المشاريع الخدمية والسياحية في المكلا

قبل 11 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

وضع الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، ومعه محافظ محافظة حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، حجر اساس عدد من المشاريع الانمائية والخدمية، والسياحية في مدينة المكلا وضواحيها التي ستنفذ على نفقة السلطة المحلية بالمحافظة، ومساهمات حكومية.

 

وفي قلب مدينة المكلا، وضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، حجر اساس مشروع المرحلة الثانية لخور المكلا بمساحة اجمالية 325000 متر مربع.

 

واستمع فخامة الرئيس من مدير عام مكتب الاشغال العامة والطرق بساحل حضرموت المهندس صالح العمري، الى شرح حول مكونات المشروع الذي يمثل امتدادا لقناة البحر السابقة، ومصبا للامطار والسيول القادمة من أودية ديس المكلا، ومتنفسا اضافيا لسكان المدينة والمحافظة، والوافدين اليها.

 

ويشمل المشروع مجرى مائيا بمساحة 39327 متر مربع، وتطويرا للجسر الصيني بمساحة 4100 متر مربع، وحدائق بمساحة 31500 متر مربع، وفندقا سياحيا ومركزا تجاريا بمساحة، ومواقف للسيارات، ومسجدا ومسطحات خضراء ومنشآت ترفيهية.

 

ويمتد المشروع من الجسر الصيني الى جسر الكتاب، على امتداد 2 كيلومتر ليمثل ايضا نقلة في مجال الطرق بفتح مسارات جديدة لتخفيف بعض الاختناقات المرورية بمدينة المكلا، وانشاء انفاق وجسرين للسيارات.

 

كما وضع فخامة الرئيس، حجر اساس مشروع اعادة تأهيل كورنيش المحضار في منطقة خلف بمدينة المكلا، الذي يقع على مساحة اكثر من 856 الف متر مربع، ليشمل اعادة تأهيل الكورنيش بصورة كاملة، و عدد من ملحقاته التي تعرضت للدمار بسبب اعصار "تشابالا".

 

ويتكون الكورنيش من قطاعات ترفيهية، وعائلية وشبابية مجهزة بخدمات عامة، و ملاعب ومسطحات خضراء، وجلسات عشبية، وبلاطية، ورملية، ونصب لمنارة المحضار التاريخية، الى جانب ممشى للمواطنين بطول كيلو و500 متر .

 

وفي منطقة روكب بضواحي مدينة المكلا، وضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي حجر اساس مشروع المدينة الرياضية، التي تقع على مساحة اجمالية 213203 متر مربع، وتشمل انشاء استاد رياضي بسعة 30 الف متفرج، وملاعب ثانوية، ومواقف للسيارات سعة 793 موقفا، وصالة رياضية مغلقة، ومبنى اداري، ومسبح اولمبي، وسكن للشباب.

 

ومن المنطقة ذاتها، وضع فخامة الرئيس حجر الأساس لمشروع استكمال استاد سيئون الأولمبي الذي يشمل تشطيباته النهائية وتهيئة المدرجات الجماهيرية.

 

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بدور السلطة المحلية في تمويل وتنفيذ هذه المشاريع الحيوية التي ستمثل اضافة نوعية لمدينة المكلا وسكانها وفي المقدمة قطاعا السياحة والشباب والرياضة.

 

واعرب عن اعجابه الكبير بسلوك المواطنين الحضاري في الحفاظ على مثل هذه المشاريع، والاهتمام بنظافة وتحسين مدينة المكلا وكافة مدن حضرموت واظهارها بالمظهر الذي يليق بالمحافظة وتاريخها الحضاري العريق.

 

رافق رئيس مجلس القيادة الرئاسي مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزيري المالية سالم بن بريك، والنفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي،، وعدد من أعضاء مجلسي النواب، والشورى والمسؤولين في المحافظة، بينما كان في استقبال فخامته في مواقع المشاريع الامين العام للمجلس المحلي بحضرموت صالح العمقي، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس امين سعيد بارزيق، وعدد من مسؤولي المحافظة.

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!