جماعة الحوثي تقرر الإفراج عن اللواء فيصل رجب الأحد

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أعلنت جماعة الحوثي، السبت، أنها قررت الإفراج عن القيادي البارز في الجيش الحكومي اللواء فيصل رجب، غدا الأحد، الأسير لديها منذ عام 2015.

جاء ذلك على لسان عبد العزيز بن حبتور رئيس حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليا) خلال لقائه وفدا قبليا من محافظة أبين (جنوب)، وفق وكالة أنباء "سبأ" بنسختها الحوثية.

وقال بن حبتور: "قضت توجيهات من زعيم الجماعة عبد الملك بدر الدين الحوثي، بالإفراج عن الأسير فيصل رجب، وتسليمه للوفد القبلي صباح الأحد، بالتزامن مع عقد مؤتمر صحفي بهذا الخصوص".

وكان وفد قبلي من محافظة أبين التي ينتمي إليها رجب، قد وصل صنعاء قبل يومين، في إطار وساطة من أجل إطلاقه.

وفي مارس/ آذار 2015، أُسر رجب مع وزير الدفاع الأسبق محمود الصبيحي، وناصر هادي قائد عسكري وشقيق الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي اللذين تم الإفراج عنهما قبل نحو أسبوعين في صفقة تبادل.

وعام 2015 أيضًا، أصدر مجلس الأمن القرار رقم 2216، طالب فيه بالإفراج عن 4 قادة هم إلى جانب رجب، محمود الصبيحي، وناصر منصور هادي، والقيادي البارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان.

وفي 16 أبريل/ نيسان الجاري، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر استكمال إطلاق سراح 869 محتجزًا في اليمن، ضمن صفقة تبادل بين الحكومة والحوثيين تم الاتفاق عليها في سويسرا في مارس الماضي.

ويعاني اليمن حربًا بدأت عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدة محافظات نهاية 2014، واشتد النزاع منذ مارس 2015، بعد تدخل تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية لإسناد قوات الحكومة الشرعية، في مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

عادات غذائية يجب تفاديها في رمضان

لا تعليق!