عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي: يعلن عن “خارطة طريق” مطروحة لإنجاح العملية السياسية

قبل 10 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، الإثنين، عن "خارطة طريق" لإنجاح العملية السياسية في البلاد، من المقرر أن تعلن خلال أيام.

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض، سفيرة الدنمارك غير المقيمة لدى اليمن، ليزالوته بلزنر، وفق بيان نشره الزبيدي عبر حسابه على فيسبوك.

وحسب البيان "بحث اللقاء، تطورات الوضع السياسي والإنساني في اليمن، وآخر مستجدات العملية السياسية التي تقودها المملكة العربية السعودية، بإشراف الأمم المتحدة، لإنهاء الحرب".

وأضاف البيان أن "اللقاء ناقش نتائج المفاوضات التي أجراها الوفدان السعودي والعماني مع قيادة مليشيا الحوثي في صنعاء، وأبرز الصعوبات التي تواجه المحادثات المباشرة، وخارطة الطريق المطروحة لإنجاح العملية السياسية، التي من المفترض أن تبدأ (تعلن) في الأيام القليلة القادمة".

وقال الزبيدي الذي يرأس المجلس الانتقالي الجنوبي إن "قضية الجنوب ستطرح في العملية السياسية الشاملة، كقضية محورية بإطار خاص أجمعت عليه كل الأطراف المنضوية في إطار مجلس القيادة الرئاسي"، حسب البيان.

ولم يتطرق البيان إلى تفاصيل عن خارطة الطريق.

وفي وقت سابق الإثنين، قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ خلال إحاطة له في مجلس الأمن الدولي، إن هناك "فرصة جادة" لإنهاء النزاع المستمر في البلاد منذ ثماني سنوات.

وفي 8 أبريل/ نيسان الجاري، أطلق وفدان من السعودية وسلطنة عمان مباحثات مع قيادات بجماعة الحوثي في صنعاء، تناولت سبل تمديد الهدنة وإحلال السلام في اليمن.

وتتضاعف مساعٍ إقليمية ودولية لتجديد هدنة استمرت 6 أشهر وانتهت في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وسط تبادل الحكومة والحوثيون اتهامات بشأن المسؤولية عن فشل تمديدها.

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!