وصول وفد إيراني إلى الرياض لإعادة فتح الممثليات الدبلوماسية

قبل 10 شهر | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

 أعلنت وكالة «تسنيم» الإيرانية، اليوم (الأربعاء)، وصول وفد إيراني إلى العاصمة السعودية الرياض لبحث إعادة فتح الممثليات الدبلوماسية الإيرانية. وقالت الوكالة: «وصل الوفد الإيراني إلى الرياض لزيارة وإعادة فتح السفارة والقنصلية تماشياً مع الاتفاق الأخير بين البلدين»

 

 وبموازاة ذلك كان الفريق الفني السعودي، برئاسة ناصر بن عوض آل غنوم، تفقّد صباح الأحد، مقر السفارة السعودية في طهران، في ثاني أيام زيارته للعاصمة الإيرانية،

 

حيث أجرى مشاورات بشأن آليات إعادة افتتاح ممثليات السعودية في إيران. وصل الفريق السعودي، بعد 3 أيام من أول لقاء جمع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، ونظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان، في بكين، وتوقيع مذكرة تفاهم لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بعد نحو شهر من الاتفاق الثلاثي بين السعودية وإيران والصين على إعادة العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران.

 

ذكرت وكالة «إيسنا» الحكومية أن الفريق السعودي توجَّه، صباح الأحد، لتفقُّد مقر السفارة، غداة اجتماعه برئيس المراسم في وزارة الخارجية الإيرانية مهدي هنر دوست. وأكدت السعودية وإيران في بيان مشترك، عقب لقاء بين وزيري خارجية البلدين في الصين: «أهمية متابعة تنفيذ اتفاق بكين وتفعيله، بما يعزز الثقة المتبادلة ويوسع نطاق التعاون، ويسهم في تحقق الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة».

 

وأكد الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، ونظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان، في بكين، أهمية متابعة تنفيذ اتفاق استئناف العلاقات وتفعيله، بما يعزز الثقة المتبادلة، ويوسع نطاق التعاون، ويحقق الأمن والاستقرار الإقليمي.

 

الشرق الاوسط 

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!