مصادر يمنية تؤكد توصل الوفدين السعودي والعماني مع الحوثيين إلى حلول لعدد من البنود الخلافيه تفاصيل

قبل 10 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

تواصل الحراك الدبلوماسي من الوفدين السعودي والمعاني للوصول إلى تهدئه في اليمن وتقريب وجهات النظر للوصول إلى حلول ناجحة للقضايا الخلافية بين الأطراف اليمنية .

 

وذكرت مصادر يمنية حسبما نشرت صحيفة الأيام  ان لقاءات الوفدين مع الحوثيين خلال الساعات الماضية تركزت في مجملها حول إعادة تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار لفترات طويلة وطرق تنفيذ البنود التي تم التفاهم عليها في مشاورات سلطنة عمان .

 

وأفادت المصادر بانه تم التوصل إلى حلول لعدد من البنود الخلافية كصرف مرتبات الموظفين بعملة موحدة وفتح خطوط ملاحية جديدة إلى مطار صنعاء وفتح عدد من الطرق والمعابر في المدن اليمنية وتوسيع دخول السفن إلى ميناء الحديدة بطرق وآلية جديدة تشرف عليها الأمم المتحدة واستكمال عملية تبادل الأسرى وسيل الحوار بين المكونات اليمنية للوصول إلى حل سياسى شامل ومستدام .

 

من جانبه أكد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ان المحادثات بين الوفدين السعودي والعماني مع الحوثيين في صنعاء هي خطوة محل ترحيب نحو تهدئة التوترات مشيرا ان المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ يواصل التنسيق مع دول المنطقة بشأن استئناف العملية السياسية وتجنب اي تصعيد

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!