الطيران الإسرائيلي اليهودي المحتل يواصل قصف غزة وصافرات الإنذار تدوي في مناطق الغلاف

قبل سنة 1 | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

واصل الجيش الإسرائيلي استهداف مواقع في قطاع غزة فجر اليوم الجمعة، بينما دوت صافرات الإذار في مناطق غلاف غزة وسط إطلاق رشقات صاروخية عليها من القطاع.

 

وبعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من فجر اليوم عن ضرب نفقين وموقعين لتصنيع الأسلحة تابعة لحركة "حماس" في القطاع، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي موقع "رعد" بحي التفاح شرق غزة بأكثر من 12 صاروخا، وموقع "بدر" جنوب غرب غزة بـ 4 صواريخ، وموقع "القسطل" في بدير البلح بأكثر من 8 صواريخ، كما استهدف القصف أيضا موقع "القادسية" غرب خانيونس جنوب قطاع غزة، وموقع "صلاح الدين" بمحافظة الوسطى، وأرضا زراعية برفح قرب الحدود الفلسطينية المصرية.

 

 

وأطلقت زوارق سلاح البحرية الإسرائيلية النار على مراكب صيادين في بحر غزة صباح اليوم الجمعة، حسب تقارير إسرائيلية.

 

وأفاد مراسل  RT في غزة بتعرض منازل المواطنين لأضرار كبيرة جراء قصف حي التفاح، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين، واشتعال النيران في موقع "بدر" التابع للمقاومة بعد استهدافه.

 

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن أضرارا كبيرة لحقت بمستشفى الدرة للأطفال شرق غزة والمنازل المحيطة جراء القصف الإسرائيلي، الذي تسبب أيضا تسبب في حالة من الإرباك والخوف بين الكادر الطبي والمرضى من الأطفال ومرافقيهم .

 

 

في المقابل، دوت صافرات الإنذار مجددا في مناطق غلاف غزة مثل نيرعام وإيفيم وسديروت، إضافة إلى مدينة عسقلان، بعد إطلاق المقاومة رشقات صاروخية. كما أطلقت قذائف الهاون باتجاه موقع كرم أبو سالم، حسب مراسلنا.

 

 

وفي وقت لاحق صباح اليوم أعلنت كتائب المقاومة الوطنية "قوات الشهيد عمر القاسم" الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مسؤوليتها عن قصف مستوطنة نتيف عتسراه وموقع كرم أبو سالم العسكري بعدد من الصواريخ.

 

 

وأمرت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية سكان مناطق غلاف غزة بالبقاء قرب الملاجئ حتى إشعار آخر.

 

 

وقال الجيش الإسرائيلي إن 44 قذيفة، بما فيها صواريخ وصواريخ مضادة للطائرات، أطلقت من قطاع غزة على جنوب إسرائيل خلال الليل.

 

 

وحسب المتحدث العسكري دانيال هجري، فإن 9 من الصواريخ فشلت في عبور حدود القطاع، وأطلقت 12 صواريخ أخرى باتجاه البحر.

 

 

وأضاف أن 14 صاروخا سقطت في مناطق مفتوحة في إسرائيل، صاروخ واحد في منطقة مأهولة في جنوب سديروت، بينما تم اعتراض 8 صواريخ من قبل نظام "القبة الحديدية".

 

 

وذكر المتحدث أن الجيش الإسرائيلي استهدف غزة بـ 50 طنا من القنابل.

 

 

المصدر: RT

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!