طارق صالح يبادل 100 اسير مقابل الحصول على شقيقه والانتقالي يفك أسر الصبيحي ومأرب تقدم درس في الوطنية وحب الجمهورية تفاصيل ووثيقة

قبل 10 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

كشفت وثيقة حصل عليها موقع المشهد الدولي أن عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد الركن طارق صالح قد بادل  100 اسير مقابل الحصول على شقيقه بينما المجلس الانتقالي يفك أسر الصبيحي .

هذا ولازالت محافظة مأرب تقدم درس في الوطنية وحب الجمهورية 

وقد وقعت المليشيا الحوثية والحكومة اليمنية اتفاق تبادل للأسرى، بعد جولات عديدة من المفاوضات الجارية حاليا في جنيف السويسرية.

 

وقال رئيس وفد الحوثيين في المفاوضات عبد القادر المرتضى إنه جرى الاتفاق على صفقة تبادل تشمل 706 أسرى من الحوثيين، مقابل 181 من الطرف الحكومي، 

 

وأضاف  أن تعقد جولة أخرى بعد شهر رمضان، لاستكمال تنفيذ بقية الاتفاق.

 

من جانبه، قال عضو الوفد الحكومي ماجد فضائل إن الصفقة ستشمل 880 أسيرا ومختطفا في مرحلة أولى، تتبعها مراحل أخرى، وصولا إلى الإفراج عن كل الأسرى على أساس قاعدة "الكل مقابل الكل".

 

وأضاف، في تغريدة على تويتر، أن الصفقة تشمل 4 صحفيين محكوم عليهم بالإعدام، وقادة عسكريين، ومدنيين، وعددا من أسرى التحالف.

 

وأواخر مارس/آذار 2022، وقّعت الحكومة اليمنية اتفاقا مع الحوثيين برعاية أممية لتبادل أكثر من 2200 أسير من الطرفين، لكن عملية إطلاقهم تعثرت وسط اتهامات متبادلة بعرقلتها.

 

وخلال مشاورات في السويد عام 2018، قدم الطرفان قوائم بأكثر من 15 ألف أسير ومعتقل ومختطف، لكن لا يتوفر إحصاء رسمي دقيق للأعداد بعد هذا التاريخ.

 

  

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!