للاطلاع على الاوضاع وتلمس أحوال المواطنيين وافتتاح مشاربع هامة ..شاهد المحافظة التي قام رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بزيارتها

قبل 6 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين، بزيارة ميدانية الى محافظة أبين، اطلع خلالها على جهود تطبيع الأوضاع في المحافظة، وتلمس أحوال المواطنين، ومدى تنفيذ قرارات وتوجيهات الحكومة بتحسين الخدمات الأساسية.

 

حيث كان في استقبال رئيس الوزراء لدى وصوله محافظة ابين ومعه وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، محافظ ابين اللواء ابوبكر حسين وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية بالمحافظة وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

 

بعد ذلك تحرك موكب رئيس الوزراء باتجاه مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، تفقد خلالها معاناة ومشكلات المحافظة، وتبادل الاحاديث مع مواطني المحافظة الذين عبروا عن تقديرهم لزيارة رئيس الوزراء وحرصه على الاطلاع عن قرب على معاناتهم والدفع باتجاه حلها، بما في ذلك تحسين الخدمات الأساسية خاصة الكهرباء والمياه، وتخفيف المعاناة الإنسانية القائمة والبدء بإعادة الاعمار.

 

واستمع الدكتور معين عبدالملك، من قيادة المحافظة الى الجهود المبذولة لإعادة لتثبيت الامن والاستقرار وتحسين الخدمات الأساسية والمتطلبات القائمة والتعاون مع الحكومة بمختلف وزاراتها وأجهزتها لتنفيذها وفق الأولويات الملحة.

 

كما اطلع على مستوى ما تم إنجازه في تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء والحكومة حول المشاريع الاسعافية في قطاع الكهرباء لمحافظة أبين ومشاريع المياه، والاحتياجات والمتطلبات الإضافية في هذا الجانب.

 

ووجه رئيس الوزراء بضرورة بذل المزيد من الجهود لتحسين الخدمات للمواطنين وخاصة في الجوانب الحيوية المرتبطة بمعيشتهم وحياتهم اليومية.. موجها السلطة المحلية بمحافظة أبين باستكمال تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية المعتمدة للمحافظة، وضبط الامن والاستقرار.

 

كما أكد دعم الحكومة الكامل للسلطة المحلية بمحافظة أبين لاتخاذ معالجات عاجلة في القضايا ذات الأولوية والمتصلة بحياة ومعيشة المواطنين.

 

الى ذلك زار رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بمحافظة أبين، واطلع على أوضاعها واستمع من القائمين عليها إلى أبرز المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل المؤسسة وتعيق تقديم خدماتها للمواطنين.

 

وناقش الدكتور معين عبدالملك، مع قيادة المحافظة ومسؤولي المؤسسة خطط رفع الطاقة الإنتاجية للمياه من خلال حفر آبار جديدة واعادة نظام توزيع المياه بعدالة وكميات كافية، إضافة الى تقليل الفاقد في المياه المنتجة ورفع معدل التحصيل واعادة هيكلة النفقات المتعلقة بالتشغيل والصيانة وادخال انظمة الطاقة الشمسية لتخفيض نفقات الطاقة والوقود.

 

ووجه رئيس الوزراء وزارة المياه والبيئة بتقديم الدعم اللازم لخطط مؤسسة المياه بمحافظة أبين بما يساعدها على تامين استقرار تقديم خدمة المياه للمواطنين باعتبار ذلك أولوية.

 

هذا وقد افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين، عدد من المشاريع بجامعة أبين، في اطار التطوير المستمر للعملية التعليمية والأكاديمية بالجامعة.

 

حيث افتتح رئيس الوزراء، القاعة الكبرى بجامعة أبين بتمويل حكومي والتي تتسع لما يقارب 500 طالب وطالبة وستساهم في تحفيف الكثافة الطلابية التي تعاني منها قاعات الجامعة.

 

كما افتتح الدكتور معين عبدالملك، مبنى كلية اللغات بجامعة أبين والتي تضم قسمي الترجمة والاعمال، وسيبدأ الدراسة فيها من العام الجامعي القادم 2023 - 2024م، ونيابة شؤون الطلاب.

 

واطلع رئيس الوزراء على سير العمل الانشائي في مبنى كلية العلوم الإدارية بجامعة أبين، وحث على انجاز المشروع في الوقت المحدد وبحسب المواصفات الانشائية المعتمدة.

 

واطلع على مشاريع الطاقة الشمسية بكلية الحاسوب وتقنية المعلومات وديوان الجامعة، وحيا هذه التجربة في استخدام الطاقة المتجددة وتجاوز ازمة الكهرباء.. مؤكدا دعم التوسع في انشاء تركيب منظومة طاقة شمسية بكليات جامعة أبين واعتبارها نموذج يحتذى به للتوسع في الجامعات الأخرى والمباني الحكومية.

 

واستمع رئيس الوزراء من رئيس جامعة ابين الدكتور محمود الميسري ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات الى شرح حول الاعمال التوسعية والانشائية في الجامعة.. معربين عن تقديرهم لدعم دولة رئيس الوزراء للجامعة.

 

وجدد حرص الحكومة على استمرار توفير الإمكانات اللازمة لتطوير أداء جامعة أبين وان يكون لها ثقلها الاكاديمي ودورها البارز في عملية التنوير العلمي والمعرفي.. لافتا الى ان قيمة الجامعات هي في مخرجاتها النوعية ما يستوجب التركيز على الاهتمام أكثر بالمخرجات النوعية التي تواكب التطورات الحديثة.

 

وكذلك افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين، في محافظة أبين، فرع البنك المركزي اليمني، بعد إعادة تأهيله جراء ما تعرض له من دمار وتخريب في الحرب ضد مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

حيث كان في استقبال رئيس الوزراء، عضو مجلس إدارة البنك المركزي اليمني خالد زكريا، ومسؤولي وموظفي الفرع، وعدد من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة أبين.

 

وطاف الدكتور معين عبدالملك، عقب قص شريط الافتتاح بادارات واقسام فرع البنك المركزي، واستمع الى خطط واليات البنك لتفعيل أدائه بالمحافظة. وأكد رئيس الوزراء، ان افتتاح فرع البنك المركزي اليمني بمحافظة أبين، يأتي في اطار حرص الحكومة على استكمال تفعيل المؤسسات والمكاتب التنفيذية وتوحيد الايرادات والاوعية المالية.

 

رافق رئيس الوزراء، وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي ومحافظ أبين اللواء ابوبكر حسين.

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!