روسيا ترحب بجهود المملكة العربية السعودية لحل الصراع

قبل 11 شهر | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

 

أعربت روسيا عن تقديرها الجهودَ النشطة للمملكة العربية السعودية، ليس في تسوية القضايا الإقليمية فحسب، وإنَّما «في تسوية القضايا على المستوى الدولي»، إذ أثنَى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في ختام اجتماعه بنظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان في موسكو، على استعداد الرياض للمساعدة في تسهيل الحوار حول الأزمة الأوكرانية، مؤكداً «ترحيب روسيا بدور الرياض لحل الصراع في أوكرانيا»، مشيراً إلى أنَّ «موقف السعودية من الأزمة الأوكرانية ليس محدوداً بتبادل الأسرى».

 

 

 

وقال الوزير السعودي «نحن نسعى دائماً لتقديم الدعم من أجل حل هذه الأزمة، ونحن مستعدون للعمل مع جميع الأطراف لإيجاد حل سلمي، وقد طرحنا بالفعل مبادرات معينة في الماضي، بما في ذلك ما يتعلَّق بتبادل الأسرى، وذلك بإشراف شخصي على هذه العملية من جانب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. ونحن ممتنّون للجانب الروسي، وسنواصل بحث المزيد من الفرص لتسهيل الحوار بين الأطراف».

 

 

في غضون ذلك، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنَّ الهجمات الصاروخية التي أطلقتها روسيا على مدن أوكرانية تسبَّبت في «ليلة صعبة» للسكان. وذكر زيلينسكي أنَّ روسيا أطلقت ما مجموعه 81 صاروخاً، فيما أعلنت موسكو أنَّها شنَّت قصفاً «مكثّفاً» على أوكرانيا «ردّاً» على هجوم ضد أراضيها مؤخراً نسبته إلى «مخرّبين» من كييف.

 

 

وتسبَّبت الصواريخ التي طالت مدناً عدة، بينها زابوريجيا، في عتمة بالمحطة النووية بالمدينة إثر انقطاع الكهرباء. وعبَّرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن قلقها إزاء هذا التطور.

 

الشرق الاوسط 

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!