الرئيس الأمريكي بايدن يحيي ذكرى «الأحد الدامي»... ويتطلع إلى انتخابات 2024

قبل 11 شهر | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

 

عدد الرئيس الأميركي جو بايدن، قائمة بانجازاته خلال الفترة السابقة بالبيت الأبيض، بما يشمل تعيين أول امرأة من ذوي البشرة السوداء قاضية بالمحكمة العليا الأميركية.

 

وتحدث بايدن في سيلما، بولاية ألاباما، في إحياء الذكرى الثامنة والخمسين لـ«الأحد الدامي»، والتي شهدت قيام جنود تابعين للحكومة بالهجوم على متظاهرين سلميين كانوا يطالبون بالحق في التصويت.

 

وهذه محاولة بايدن الثانية في أقل من شهرين لتعزيز شعبيته بين الناخبين السود، حيث كان ألقى خطاباً في الكنيسة الأسقفية الميثودية الأفريقية بولاية أتلانتا بمناسبة عيد ميلاد مارتن لوثر كينغ جونيور.

 

وقال بايدن أمام المئات عند جسر إدموند بيتوس يوم الأحد: «رسالتي لكم هي: نحن نهتم بكم، ونكافح للتأكد من عدم تخلف أحد عن الركب. هذا هو وقت الاختيار ونحن بحاجة إلى مشاركة الجميع».

 

وكان بايدن اعتمد بشكل كبير على دعم الناخبين السود لإحياء مسعاه المتعثر للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي في عام 2020، والتقدم في ولايات متأرجحة رئيسية مثل جورجيا وميتشيجان وبنسلفانيا في يوم الانتخابات. يشار إلى أن نسبة تأييد بايدن بن المواطنين السود في تراجع، حيث انخفضت من 78 في المائة في استطلاع أجري في يناير (كانون الثاني) 2022، إلى 61 في المائة في استطلاع في فبراير (شباط) الماضي.

 

 

الشرق الاوسط 

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!