حضرها عدد من الرؤساء.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يشارك في افتتاح القمة العالمية للحكومات في دبي

قبل سنة 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

شارك رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين، في انطلاق اعمال القمة العالمية للحكومات، في دبي تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل"، التي حضرها رئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

 

 

وتجمع القمة العالمية 20 رئيس دولة وحكومة، وأكثر من 250 وزيرا و 10 آلاف من المسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين، وذلك كأكبر تجمع من نوعه عالميا بمشاركة 150 دولة، وتستمر أعمالها حتى 15 فبراير.

 

 

وحسب ما نشرته وكالة سبأ فانها تستعرض القمة، من خلال أكثر من 220 جلسة رئيسية وتفاعلية وحوارية يتحدث فيها 300 شخصية عالمية من الرؤساء والوزراء والخبراء والمفكرين وصناع المستقبل، أبرز التحديات العالمية الحالية والمستقبلية.

 

والتقى رئيس الوزراء على هامش القمة عدد من رؤساء وفود الدول المشاركة، وتبادل معهم وجهات النظر حول عدد من المستجدات والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

 

كما زار الدكتور معين عبدالملك، معرض الابتكار الحكومي المقام على هامش القمة العالمية، والذي يحوى على عرض للمبادرات والسياسات الإبداعية حول العالم في مختلف المجالات، وبينها التخطيط الحضري وتوفير الرعاية الاجتماعية والحفاظ على البيئة.

 

وطاف رئيس الوزراء بعدد من اجنحة المعرض واستمع من القائمين عليها من مختلف الدول الى شرح لهذه الأفكار والسياسات وفرص تبادل الخبرات في هذا المجال.

 

ومن المقرر ان يتحدث رئيس الوزراء في الجلسة الرئيسية بثاني أيام اعمال القمة العالمية للحكومات، حول التحديات التي تواجهها الدول التي تشهد صراعات وآثار الازمات الدولية عليها ومسؤولية المجتمع الدولي في دعم الاستقرار والنمو الاقتصادي في هذه الدول

الظاهرتان المناخيتان إل نينيو وإل نينيا

لا تعليق!