للارتقاء بالتعليم الجامعي في اليمن .. وزير التعليم العالي الدكتور خالد الوصابي يؤكد على العمل التكاملي

قبل سنة 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

أكد وزير التعليم العالي والفني والتدريب المهني في اليمن الدكتور خالد الوصابي، أن الوزارة تعمل بشكل تكاملي مع الجهات المعنية لتحقيق أهداف التعليم العالي في الارتقاء بالعملية التعليمية والأكاديمية في الجامعات اليمنية ضمن المعايير الحديثة .

 

 

جاء ذلك في اللقاء الذي عقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن لمناقشة مقترح الخروج برؤية تطويرية حول السنة التحضيرية، و وضع لائحة خاصة بالتعليم المدمج والتي أقرها المجلس الأعلى للتعليم العالي، مع رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور وعميد كلية الصيدلة الدكتور خالد سعيد، ومدير مركز السنة التحضيرية الدكتور عبدالله بن حريز .

 

 

وحسب ما نشرته وكالة سبأ فقد أوضح الوصابي ، أهمية العمل على تطوير برنامج السنة التحضيرية وتطبيقها في كافة الكليات والاختصاصات العلمية ضمن اللوائح المنظمة للدراسة الجامعية التي تحدد مستوى وقياس قدرات الطالب ومساعدته في معرفة التخصص المناسب لرغبته ومعدله ، بالإضافة إلى مواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه العملية التعليمية .

 

 

من جانبه، سلم الدكتور ناصر لصور مخرجات ونتائج وتوصيات ورشة السنة التحضيرية التقيمية التي أقيمت خلال الفترة الماضية.. مشيرا إلى أن السنة التحضيرية تعتبر مرحلة هامة في مسيرة الطالب التعليمية والأكاديمية حيث تساهم في رفع مستوى التحصيل العلمي للطالب ومخرجاته في الكليات العلمية ، عبر تزويده بالمعلومات واللوائح المنظمة للدراسة الجامعية .. مؤكدا أهمية العمل المنظم في تطوير البرنامج بشكل يخدم العملية التعليمية الجامعية ومخرجاتها ضمن معايير حديثة وتطويرية للوائح الخاصة بالسنة التحضيرية

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!