اليمن : وزير الشباب واليونسكو يناقشان تنفيذ إتفاقية مكافحة المنشطات

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

ناقش وزير الشباب والرياضة نايف البكري، اليوم مع أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة (يونسكو) الدكتورة حفيظة الشيخ، تنفيذ الاتفاقية الدولية لمكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة.

 

وخلال اللقاء، أشاد الوزير البكري، بالجهود التي تبذلها اللجنة لتعزيز نظام الرصد الصحيح والموثوق، باعتباره المفتاح الرئيس للتنفيذ الناجح لاتفاقية مكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة .. مؤكداَ استعداد الوزارة للتعاون مع اللجنة في تنفيذ الاتفاقية، وتنسيق الجهود لضمان التنفيذ الصحيح للاتفاقية، وبما يضمن تحقيق النتائج المرجوّة منها".

 

بدورها اشارت الدكتورة حفيظة إلى أهمية المشاركة في جلسات الإحاطة الافتراضية والمخصصة للتقارير الوطنية خلال العام (2022-2023)، الهادفة إلى إعطاء لمحة عن إطار الرصد وإعداد التقارير والمتابعة وفرص الحوار مع منابر الامتثال.

 

وفي سياق آخر، أكد وزير الشباب والرياضة على استقلالية عمل اللجنة الأولمبية اليمنية ، باعتبار أن مرجعيتها هي اللجنة الأولمبية الدولية والنظام الاساسي للجنة والميثاق الأولمبي وقرارات اللجنة الأولمبية الدولية والعمل على إجراء الانتخابات بصورة شفافة واختيار أفضل العناصر القادرة على إحداث النقلة النوعية.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، أعضاء اللجنة الأولمبية اليمنية، تمهيدا لاجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية اليمنية، بشأن انتخاب المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية ورئيسها.

 

وحسب ما نشرته وكالة سبأ اليمنية للانباء فقد جدّد الوزير البكري، وقوفه إلى جانب الاتحادات الرياضية العامة، مشيرًا إلى إن الوزارة ستظل داعمة لمختلف البرامج والخطط والفعاليات التي تنظمها الاتحادات، ودعم مشاركاتها الخارجية وتسديد الاشتراكات السنوية (العربية والقارية والدولية)، طبقا للتشريعات النافذة في البلاد والقواعد الدولية المعتمدة

ضحايا حرب اليمن من الأطفال

لا تعليق!