رئيس مجلس الشورى النائب الأول لحزب المؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر يوجه رسالة إلى الشيخ سلطان البركاني ويرد على قرارات مؤتمر صنعاء (نص الرساله)

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

في رسالة بعث بها رئيس مجلس الشورى النائب الأول لحزب المؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر إلى رئيس مجلس النواب الامين العام المساعد للشئون السياسية بالمؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني جاء فيها:

 

أخي العزيز والشيخ الجليل، الشيخ سلطان سعيد البركاني 

رئيس مجلس النواب 

رفيقي وزميلي القيادي البارز في المؤتمر الشعبي العام

الأمين العام المساعد 

تحية تقدير واحترام،،،

 

اطلعت على قرار ما يسمى بفرع المؤتمر الشعبي العام في صنعاء بتعيين أمين عام مساعد للشئون السياسية، في مخالفة صريحة للميثاق الوطني واللوائح الداخلية للمؤتمر، وانحياز تام لخط الانقلاب الإمامي الحوثي على الشرعية، على الجمهورية والوحدة، والخروج التام على الدستور والقوانين النافذة.

 

انني والعديد من زملائي في اللجنة العامة والمئات من أعضاء اللجنة الدائمة نرفض رفضًًا باتًا ما صدر عن الفرع المنحاز للانقلاب في صنعاء الذي لا يمتلك الحق تعيين أو إعفاء قادة الحزب، لا في المناصب العليا كما هو موقعكم ولا فيما هو أدنى من ذلك. ونرى في ذلك خضوعًا مذلًا لمطالب الحوثيين تلك السلالة العنصرية التي تحاول تنصيب نفسها وصيًا على اليمن، وللأسف يستجيب فرع المؤتمر في صنعاء لإرادتها، وهو يعلم علم اليقين أن هذه العصابة تقوم بتدمير اليمن. وتتسبب في مأساته ومأساة أهله. أننا نعد رفاقنا أعضاء وقيادات المؤتمر وأنصاره ومؤيديه بمواقف تنظيمية تنحاز كليا لشعبنا اليمني. ولا تخضع لعبودية جديدة. 

 

ستضلون أخي العزيز قائدًا حزبيًا بارزًا، يمحظكم الملايين من أعضاء الحزب وأبناء اليمن تأييدهم ومناصرتهم ودعمهم، لمكانتكم الكبيرة التي تشهد عليها رئاستكم المنتخبة للبرلمان اليمني الممثل لصوت الشعب والمدافع عن القيم العظيمة لثورة سبتمبر وأكتوبر ومايو العظيم. 

 

أخوكم: د. أحمد عبيد بن دغر

رئيس مجلس الشورى 

النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام. 

19 يناير 2023م  

هذا وقد فتح الامين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية في المؤتمر الشعبي العام، الشيخ سلطان البركاني، النار على قيادة الحزب في الداخل برئاسة الشيخ صادق امين ابو راس، ، معلنا سقوط شرعيتها وأنها لا تمثل المؤتمر الشعبي، باعتبارها خائنة وارتضت العبودية، حسب تعبيره.

 

وقال البركاني في تغريدة على حسابه بمنصة "تويتر" ليل أمس الاربعاء: إنه "من المضحك أن يلتقي أدعياء المؤتمر تحت رحمة الحوثي في مسرحية هزيلة يدعون قيادتهم للمؤتمر، ويأخذون قرارات لاتسمن ولاتغني من جوع". لأن الفرع لايعلو على الأصل والمولى الآبق لسيده المتآمر على قتله لا يشرف مؤتمرياً ولا يجسد إرادة وطن".

 

 

جاء هذا عقب ساعات على اتخاذ قيادة المؤتمر الشعبي العام في الداخل الذي يرأسه صادق أمين أبو راس، قرار تنظيميا   استهدف كلا من احمد علي صالح عفاش، والامين العام المساعد في الحزب الشيخ سلطان البركاني، وإقالة الاخير وتعيين الشيخ عبدالله مجيديع بدلا عنه.

ضحايا حرب اليمن من الأطفال

لا تعليق!