مقتل 4 حوثيين في معارك مع الجيش الحكومي

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أعلنت جماعة الحوثي، الأربعاء، مقتل 4 من عناصرها في مواجهات مع قوات الجيش الحكومي، فيما أفاد الأخير بوقوع اشتباكات في عدد من جبهات محافظة تعز (جنوب غرب).

وذكرت وكالة أنباء "سبأ" التابعة للحوثيين، أنه "تم في العاصمة صنعاء تشييع جثامين العقيد سليمان عبد الله المضباعة، والمقدم همدان شرف الشامي، والرائد أحمد محمد الجمل، والمساعد هيثم محمد الحرضي".

وأضافت أن "الأربعة قتلوا وهم يؤدون واجبهم في الدفاع عن الوطن" في إشارة إلى مواجهات مع القوات الحكومية.

ولم تذكر الوكالة الحوثية مكان ولا زمان مقتل العناصر الأربعة.

بدوره، أفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية (يتبع وزارة الدفاع) بأن "قوات الجيش اشتبكت الأربعاء، مع مليشيا الحوثي في جبهات الزنوج والدفاع الجوي شمالي مدينة تعز، وفي وادي صالة والتشريفات شرقي المدينة".

وقال المركز في بيان: "اندلعت كذلك اشتباكات بين الجانبين في جبهة الشقب جنوب شرقي تعز، وفي جبهة الاحطوب في الريف الغربي للمحافظة، وفي جبهة الصلو جنوبي المحافظة".

وأضاف أن "قوات الجيش أخمدت مصادر نيران مدفعية تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية كانت تستهدف الأحياء السكنية في المطار القديم ومواقع الجيش في جبل هان غربي المدينة"، دون الحديث عن وقوع خسائر في صفوف الجانبين.

وفي 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، انتهت هدنة استمرت 6 أشهر، وتتبادل الحكومة اليمنية والحوثيون اتهامات بشأن المسؤولية عن فشل تمديدها.

وفي الآونة الأخيرة، توقفت عملية إنتاج وتصدير النفط في اليمن عقب هجمات شنها الحوثيون على موانئ الضبة والنشيمة وقنا في محافظتي حضرموت وشبوة شرقي البلاد.

ووسط أوضاع اقتصادية وإنسانية صعبة، يشهد اليمن منذ نحو 8 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ضحايا حرب اليمن من الأطفال

لا تعليق!