أسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية بيليه يودع هذا العالم عن عمر 82 عاماً تاركاً إرثاً رياضياً وإنسانياً كبيرين لكل الأجيال القادمة.

قبل 4 _WEEK | الأخبار | رياضة
مشاركة |

استسلم أسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية بيليه للمرض، وودع هذا العالم عن عمر 82 عاماً تاركاً إرثاً رياضياً وإنسانياً كبيرين لكل الأجيال القادمة.

ووفقا لما نشره موقع الشرق فقد توفي إدسون أرانتيس دي ناسيمينتو "بيليه" في مستشفى ألبرت آينشتاين في ساو باولو في البرازيل مساء أمس الخميس، التاسع والعشرين من ديسمبر 2022، بعد دخوله للمستشفى لمواصلة علاجه من مرض السرطان.

 

 

وذكر التقرير الطبي للمستشفى "بيليه توفي الساعة 3:27 مساء بالتوقيت المحلي بسبب فشل أعضاء في جسده عن القيام بوظائفها بسبب سرطان القولون".

 

 

وكان بيليه قد أٌدخل المستشفى يوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 لإعادة تقييم علاجه من السرطان بعد إزالة ورم من القولون في سبتمبر أيلول 2021، لكنه شُخِص لاحقاً بإصابته بعدوى في الجهاز التنفسي.

 

 

وأوردت صحيفة "فولها دي ساو باولو" السبت، أن بيليه يتلقى مسكنات للألم، إذ أن العلاج الكيماوي لم يعد يقدم النتائج المتوقعة.

 

 

وكانت صحة الأسطورة البرازيلي هشة في السنوات الأخيرة، مع دخوله العديد من المستشفيات. ففي عام 2019، نُقل إلى المستشفى في باريس، ثم نُقل إلى ساو باولو بسبب حصوات الكلى.

 

 

وخضع بيليه في 4 سبتمبر 2021 لعملية جراحية لإزالة ورم القولون المكتشف خلال الفحوص الروتينية.مكث بعدها بيليه 10 أيام في وحدة العناية المركزة، قبل أن يعود إليها لفترة وجيزة بعد أيام قليلة بسبب صعوبات في التنفس.

 

 

بعد ذلك عاد بيليه عدة مرات للمستشفى لتلقي العلاج الكيماوي، وفي 13 فبراير 2022 دخل إلى المستشفى، وبعد 8 أيام تم اكتشاف إصابته بالتهاب في المسالك البولية أثناء الفحوص الروتينية، وهو ما أدى إلى تمديد فترة مكوثه في المستشفى.

ضحايا حرب اليمن من الأطفال

لا تعليق!