خلال اللقاء الذي عقد بالعاصمة المؤقتة عدن.. رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يطلع على برنامج جهاز الرقابة والمحاسبة لمراجعة أداء مؤسسات الدولة

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، من رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي ابوبكر السقاف، على برنامج النزول الميداني الذي نفذه الجهاز  خلال الفترة الماضية لعدد من مؤسسات الدولة لمراجعة اعمالها والرقابة على أدائها، والخطة المعدة للعام 2023م.

 

 

وتم التأكيد خلال اللقاء الذي عقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، على تكثيف وتوسعة اعمال الجهاز ليشمل كافة مؤسسات الدولة دون استثناء للرقابة والمراجعة وكشف أي حالات فساد واحالتها الى الجهات القضائية المعنية.

 

وحسب ما نشرته وكالة سبأ اليمنية للانباء فقد تطرق اللقاء، الى تعزيز التكامل والتنسيق بين مؤسسات الدولة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، باعتباره شريك أساسي في مسيرة الاصلاحات العامة للدولة، انطلاقا من دوره في تحقيق الرقابة الفعالة على اموال الدولة ومتابعة أداء الأجهزة التنفيذية لمسئولياتها، إضافة إلى السياسات والتدخلات المطلوبة لتأكيد الدور الفاعل للجهاز في كشف حالات الفساد وتفعيل الرقابة على أداء مؤسسات الدولة.

 

 

وأكد رئيس الوزراء،  ان الشفافية والرقابة والحوكمة جزء اساسي لتعزيز عمل مؤسسات الدولة، وعزم الحكومة وبدعم من مجلس القيادة الرئاسي على تصحيح الاختلالات في مختلف قطاعات الدولة، وتفعيل سلطة القانون على الجميع دون استثناء.

 

 

وحث الدكتور معين عبدالملك، الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة على استكمال مراجعة اعمال جميع الوحدات الاقتصادية ورفع نتائج تقارير المراجعة، واحالتها الى الجهات المختصة، مؤكدا ان الحكومة لن تتهاون مع أي جهة تمتنع عن تقديم بياناتها المالية للأجهزة المعنية لمراجعتها والعمل بشفافية ومسؤولية وتصحيح كل الاختلالات سواء المالية او الإدارية.

 

وتطرق رئيس الوزراء الى الاجراءات المتخذة من اجل تعزيز الدور الرقابي لمؤسسات الدولة، وتصحيح الاختلالات ومكافحة الفساد، والعمل على تطبيع الاوضاع الامنية والخدمية وتعزيز حضور الدولة وهيبتها، وسيادة القانون في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

 

 

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة

ضحايا حرب اليمن من الأطفال

لا تعليق!