مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد سامي صالح السعيدي يستطلع التجربة المصرية في تحقيق الامن الغذائي

قبل سنة 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

يواصل مجلس القيادة الرئاسي جهوده الساعية لإيجاد حلول جذرية لتحقيق الامن الغذائي الوطني وفي هذا السياق؛ وصل مدير عام المؤسسة الاقتصادية العميد سامي صالح السعيدي، الى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية يهدف تأتي ضمن جهود المجلس الرئاسي والحكومة الهادفة لتقليص الفجوة الغذائية وتوفير الاحتياجات الرئيسية من السلع والغذاء للمواطنين، من خلال اتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة والمناسبة بهذا الصدد.

 

 ويسعى المجلس الرئاسي لإيجاد استراتيجية خاصة لتحقيق استقرار وتعزيز الأمن الغذائي تضمن توفير السلع الاساسية للمواطن بأقل تكلفة.

 

كما ان الحكومة ومنن خلال توجهات مجلس القيادة حرصت على العمل مع الشركاء في الدول الشقيقة والصديقة لإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة. وفقا للإمكانيات المتاحة من أجل تجاوز مرحلة الخطر.

 

كما ان التوجه الحكومي القادم يركز على تفعيل المجلس الأعلى للأمن الغذائي برئاسة رئيس الوزراء معين عبد الملك وعضوية الجهات المختصة.

 

 كما ان زيارة مدير المؤسسة تتسق مع اهداف الحكومة الهادفة على تركيز الاهتمام بتوجيه مساعدات ودعم الأشقاء والأصدقاء نحو تحسين سُبل العيش والمساعدات المنقذة للحياة والجوانب التنموية. وفقا لمسارات متعددة. بما يضمن تحسين الأمن الغذائي.

 

أبرز ما جاء في لقاء معالي الدكتور شائع محسن الزنداني مع قناة سكاي...

لا تعليق!