تنفيذاً لتوجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق صالح.. مكتب الصحة بحيس يتسلم معدات وأجهزة طبية لمواجهة الحُمِّيات

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

تسلم مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية حيس محافظة الحديدة، اليوم الثلاثاء، معدات وأجهزة طبية متنوعة؛ بهدف مواجهة الحُميات خلال فصل الشتاء، وتحسين الخدمات الطبية للمواطنين في المديرية، تنفيذاً لتوجيهات العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية. 

 

  وخلال التسليم أوضح مدير عام شرطة محافظة الحديدة العميد نجيب ورق، أن المنحة الطبية تعبّر عن الاهتمام الكبير الذي يوليه العميد طارق صالح بالمناطق المحررة، والمساهمة في تقديم كافة الخدمات وفي مقدمتها القطاع الصحي للتخفيف من معاناة المواطنين.

 

  وحسب ما نشرته وكالة2 ديسمبر فقد أشار ورق، إلى أن المساعدات جاءت تنفيذاً لتوجيهات العميد طارق صالح خلال اجتماعه مع السلطة المحلية بالحديدة، السبت الفائت، في سبيل تطبيع الحياة وعودتها في المدن والمناطق المحررة من مليشيا الحوثي.

 

  من جانبه أكد نائب مدير مكتب الصحة بالحديدة الدكتور محمد طالب حمن ، خلال تسليمه للمعدات الطبية للوحدات الصحية في عُزل نخلة والقلمة والسبعة، أن الأجهزة الطبية ستساهم في تحسين مستوى العمل الصحي، والكشف المبكر عن الحميات خصوصاً الملاريا المنتشرة في هذه القرى والعزل ذات الكثافة السكانية الكبيرة.

 

  وأوضح حمنه، أن الأجهزة الطبية ستخفف عن كاهل المواطنين أعباء السفر إلى المدن من أجل تلقي الخدمات الصحية خصوصاً فحوصات الحميات. 

 

  إلى ذلك أكد مديرو الوحدات الصحية على أهمية الأجهزة التي ستسهم في تحسين الوضع الصحي، كونها تعتبر من الأجهزة الأولى لطرق التشخيص الصحيح للمرض.

 

  وعبّر أهالي ريف حيس عن شكرهم وامتنانهم للعميد طارق صالح، على اللفتة الكريمة الإنسانية تجاههم، والتي اعتبروها خطوة مهمة في تحسين وضع الصحة في مناطقهم المحررة مؤخراً التي كانت محرومة من أبسط الخدمات، طيلة فترة سيطرة مليشيا الحوثي عليها.

 

  وأكدوا أن الأجهزة سيكون لها بالغ الأثر في تحسين الخدمات الطبية لقراهم التي تشهد مع دخول فصل الشتاء موجة من الحميات، وستوفر على المرضى تكاليف النقل إلى مركز المديرية لغرض إجراء الفحوصات التشخيصية

ضحايا حرب اليمن من الأطفال

لا تعليق!